الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبل النار يطلق المخيم الصيفي التاسع

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 17:12 )
نابلس - معا - أطلق نادي جبل النار المخيم الصيفي أشبال الأقصى، في دورته التاسعة من مدرسة الكندي في نابلس، والذي إعتدنا عليه في العطلة الصيفية من كل سنة، والذي يستمر من السابع عشر من الشهر الجاري، وحتى الخامس من شهر أب المقبل.
ويُقدم مجموعة من المتطوعين في النادي التدريبات والنشاطات، في الصحة البيئية والصحة النفسية والكتابة الأبداعية، والدراما والمسرح، إضافة الى المواضيع الترفيهية والرياضية للأطفال المشاركين في المخيم.
وتستمر الفعاليات الثقافية والتربوية في المخيم، ضمن خطة مرسومة من إدارة النادي ممثلة برئيس النادي السيد ضرار طوقان، وأعضاء الهيئة الأدارية والعاملين في النادي، وبلغ عدد الطلبة المشاركين في المخيم لهذا العام أكثر من مئة طالب وطالبة، يتراوح اعمارهم من 6-12 سنة.
وتحدث ضرار طوقان رئيس نادي جبل النار، عن الأهداف المرجوة من النشاطات والتدريبات المقدمة لطلبة الأطفال، مؤكدا أن الاهداف مزدوجة بالأضافة إلى إفادة الأطفال وتثقيفهم، وزيادة قدراتهم على التفكير والأبداع، فإن النادي يسعى أيضا إلى زيادة قدرة المدربين المتطوعين، الذين يقدمون النشاطات والتدريبات للطلبة.
وقال السيد عبد الهادي بشير عضو الهيئة الادارية لنادي جبل النار، أن المخيم لهذا العام سيكون مميز بسبب الإقبال الشديد من الأهالي، لإدخال أبنائهم في المخيم.
وأضافت سلمى أبو ياسين منسقة المشاريع الشبابية في النادي، أن الهدف من المشروع إكساب الأطفال المهارات وقدرات، وقضاء أوقات الفراغ بما هو مفيد، بالأضافة إلى التعرف على أشخاص جدد.
إضافة إلى فعاليات المخيم، أطلق نادي جبل النار وبالتعاون مع الشرطة الفلسطينية، مشروع الشرطي الصغير، في دورته الثانية، حيث يقدم الرائد جمال الكخن من الشرطة الفلسطينية دورة للأطفال من سن 9-12 سنة، بعنوان الشرطي الصغير، ويشارك في هذا المشروع أكثر من ثلاثون طفل وطفلة، ويتعلم الطلبة من خلال هذه التدريبات المشية العسكرية وقوانين السير، وإشارات المرور والعديد من الأمور المتعلقة بقوانين السير، وتهدف هذه الدورة إلى زيادة ثقافة الاطفال في مواضيع قوانين السير، ويتزامن هذا المشروع مع فعاليات مخيم أشبال الأقصى، كما وينفذ هذا المشروع في مدرسة الكندي.