الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الهباش لـ "معا": الأوقاف مرجعية المعتمرين والدفعة الثانية تنطلق الجمعة

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 19:20 )
بيت لحم- معا- نفى د. محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام في قطاع غزه عن تأجيل موعد انطلاق الدفعة الثانية من معتمري القطاع الى الديار الحجازية.

وكشف الهباش خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية الى ان الموعدد المحدد لانطلاق الدفعة الثانية من المعتمرين سيكون يوم الجمعة القادم 23/7/2010 ، على ان تقلهم الطائرة من مطار القاهرة في اليوم التالي، موضحا ان هذه الترتيبات كانت بالتنسيق ما بين وزارة الاوقاف والسلطات المصرية، مبديا شكره للجانب المصري على التسهيلات التي قدمها للمعتمرين.

وطالب الهباش كافة المعتمرين والحجاج في قطاع غزه عدم الالتفات الى الشائعات التي يروجها البعض في غزه حول عمليات تأجيل واشكاليات تعيق موسمهم، مؤكدا ان المرجعية الاولى والوحيدة لمعرفة كافة الامور المتعلقة بهم هي وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية.

وفي سؤاله عن المبلغ المترتب على حجاج قطاع غزه اكد الهباش انه وبعد اعتماد وسيلة الطيران لايصال حجاج القطاع للديار الحجازية، فقد ترتب عليهم مبالغ مساوية او تزيد قليلا عن حجاج الضفة الغربية، مشيرا الى عدم وجود مبلغ نهائي محدد حتى الان.