الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زنيد يتفقد منطقة البقعة في الخليل ويلتقي سكانها

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 18:01 )
الخليل-معا- زار القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد منطقة البقعة الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية بالخليل، وأشاد بصمود الأهالي والمواطنين، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء والحكومة وتقديرهم على صمودهم وثباتهم، مؤكدا لهم دعم السلطة الوطنية الفلسطينية في سبيل تعزيز تواجدهم وصمودهم.

واستمع د. أبو زنيد للانتهاكات والممارسات الأسرائيلية التي يتعرض لها سكان المنطقة التي تتكرر يوميا من مداهمة المستوطنين لبيوتهم وممتلكاتهم وتخريب مزروعاتهم ما يؤدي لإجبارهم على الرحيل وترك أراضيهم.

وعبر أهالي المنطقة عن شكرهم وامتنانهم لتلبية محافظة الخليل والقائم بأعمال المحافظ لمناشدتهم ولاهتمامه بمشاهدة معاناتهم على أرض الواقع والاطلاع على الأضرار التي خلفها المستوطنون جراء هجماتهم العدائية .

وخلال جولته تفقد د. أبو زنيد، وصلات المياه غير القانونية بمدينه حلحول، مؤكدا على أن سبب الازمه المائية في المحافظة يأتي بسبب الوصلات غير الشرعية بالمحافظة، مؤكدا على أهميه القضاء على هذه الظاهرة .

كما شدد على أن المعتدين سيواجهون عقوبات رادعة سواء كانوا من السلطات المحلية أو من قبل الأشخاص، مشدداً على عدم السماح بمثل هذه المخالفات.