الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسطورة اليابانية بالجودو ياماشيتا والبطل اينوى يتوجان ابطال فلسطين

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 18:23 )
بيت لحم – معا - الناطق الاعلامي بسام ابو عرة – استقبلت فلسطين اليوم الثلاثاء اسطورة الجودو العالمي الياباني ياماشيتا والبطل الاولمبي اينوى في اول زيارة لهما الى الاراضي الفلسطينية , حيث وصل البطلان العالميان بيت لحم الساعة العاشرة صباحا برفقة القنصل الياباني لدى السلطة الوطنية هاشي موتو , ومنذ وصول الوفد الياباني الى بيت لحم انطلق الى نادي العمل الكاثوليكي مكان الاستضافة حيث كانت التصفيات النهائية لبطولة فلسطين في لعبة الجودو لكلا الجنسين من الناشئين , فشاهد التصفيات عن قرب واعطى توجيهاته للاعبين والمدربين والحكام ومن ثم قام بتتويج الفائزين والفائزات في البطولة .

وبعد انتهاء البطولة قام اسطورة الجودو ياماشيتا بالقاء محاضرة قيمة الى جميع المشاركين باليوم التدريبي في بيت لحم مستعينا بالافلام التوضيحية عن لعبة الجودو ومبادئها الاساسية وكم هي ضرورية ومهمة ان تكون في فلسطين.

سينمار تدريبي ومحاضرة نظرية وتطبيقه عملية

وبعد انتهاء المحاضرة قام كل من ياماشيتا واينوي بالتطبيق العملي لتقنيات لعبة الجودو للمتقدمين في اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام ومتابعين ومهتمين .
ثم قام الخبيران اليابانيان بشرح مفصل عن كل الامور المتعلقة باللعبة وتم تطبيق كل التقنيات الخاصة بالجودو من خلال التدريبات التي اشرف عليها ياماشيتا واينوي خلال اليوم التدريبي باشرافهما على كل لاعب ومدرب في القاعة وتطبيق التقنيات مع كل لاعب ومدرب ,وقام ياماشيتا بالتطبيق العملي مع البطل الاولمبي الياباني اينوي . بعد انتهاء التدريبات قام الوفد الياباني الزائر بزيارة كنيسة المهد في بيت لحم.

وكان القى هاني الحلبي رئيس الاتحاد كلمة شكر من خلالها الوفد الياباني على هذه الزيارة التاريخية الى فلسطين متمنيا الاستفادة منها لدى مدربينا ولاعبينا ثم قام الحلبي بتكريم الوفد الضيف بدروع تذكارية وكذلك لادارة العمل لاستضافتها لليوم التدريبي, ثم توجه الوفد الى تناول طعام الغداء ومن بعده قام بجولة في مدينة بيت لحم زار كل من المناطق السياحية وكنيسة المهد وقدم الوفد ثلاثون بدلة جودو للفئات العمرية الصغيرة وخمسون شريط فيديو مختصة باللعبة وثلاثون فانيلة خاصة بلعبة الجودو مقدمة من اليابان.

يذكر ان حضور البطلان العالميان في لعبة الجودو كانا عن طريق الاتحاد الفلسطيني للجودو واللجنة الاولمبية الفلسطينية وتواجد مع الوفد الياباني هاني الحلبي رئيس الاتحاد الفلسطيني للجودو وغادة زيدان مديرة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية وجهاد عويضة رئيس الاتحاد الفلسطيني للاكيدو ومعاوية القواسمة امين سر اتحاد الجودو واعضاء الاتحاد برمتهم ورافق الوفد الياباني الى بيت لحم مسؤول الامن في اللجنة الاولمبية الفلسطينية عمارموسى ..