الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار تدعو للتوافق والتوقيع على وثيقة الوفاق الوطني لمواجهة الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- وجهت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم دعوة عاجلة لأطراف الحوار الوطني الفلسطيني للتوافق على وثيقة الوفاق الوطني والتوقيع عليها دون تأخير وفي أسرع وقت وذلك استعداداً لمواجهة العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني ومواجهة ما يتهدد القضية الوطنية من مخاطر.

وطالبت الحركة في بيان وصل"معا" نسخة عنه المجتمع الدولي بكافة مؤسّساته وخاصة الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية، بتحمّل مسؤولياتها والتدخّل للجم الإرهاب الإسرائيلي، داعيةً الدول العربية إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والاغتيال والاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام للحركة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني ان إقرار وثيقة الوفاق الوطني يجب أن تتم فوراً وفاءً للشهداء والأسرى والجرحى ومن أجل التلاحم الوطني الفلسطيني, مؤكدا على أن الوثيقة هي سياج الثوابت الوطنية الفلسطينية وحامية لها، كما أنها ستفتح الباب واسعاً نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال فترة قصيرة كما ستقود إلى تفعيل وتجديد وبناء منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، وستغلق الباب أمام كارثة الحرب الأهلية.

كما دعا الشيخ طنبورة كافة القوى الفلسطينية للمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية التي ستتشكل فور التوقيع على الوثيقة والتي ستعمل على إنهاء الحصار الظالم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وعلى تجديد العلاقات الإقليمية والدولية.

وأشار الشيخ طنبورة إلى أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من نفق أزمات صراع الصلاحيات بين مؤسسات السلطة، وكسر الحصار السياسي والمادي والمالي على الشعب في الضفة الغربية وقطاع غزة, مشددا على أن الشعب هو مصدر كل الشرعيات، وهو صاحب الحق الأساس في حسم أي خلاف.

ومن جهة أخرى ندد الشيخ طنبورة بالممارسات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين وحملة الاغتيالات والاعتقالات المتواصلة, مؤكدا أن دماء الأطفال والنساء هي نداء لكل قادة الشعب الفلسطيني للوحدة والتوحد والخروج باتفاق فوري حول وثيقة الوفاق الوطني.