الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تحتضن المواهب الرياضية

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 20/07/2010 الساعة: 20:26 )
سلفيت- معا - العلاقات العامة - ستون موهوبا رياضيا من مختلف مدارس مديرية تربية سلفيت، انضموا لـ"نادي الموهوبين الرياضيين" الذي ينفذ في مدرسة ذكور الزاوية الأساسية، بدعم وتمويل من وزارة التربية والتعليم العالي، ويمارس الطلبة فيه العديد من الأنشطة التثقيفية والألعاب الرياضية والفعاليات الترفيهية، يتم اختيارها من قبل الطلبة أنفسهم وفقا لميولهم ورغباتهم.

وخلال زيارته التفقدية للنادي، أكد مدير التربية رفيق سلامة على أهمية النوادي والمخيمات الصيفية لما لها من اثر بالغ في صقل شخصية الطالب، وتوجيه سلوكه نحو أهداف تربوية سامية، من خلال التثقيف واللعب والترفيه ، وأضاف بأنها تشكل حلا ناجعا لاستغلال وقت الفراغ عند الطلبة خلال العطلة الصيفية، ومصدر حماية لهم من الانحرافات السلوكية. وأشاد بدور الوزارة لتنفيذها العديد من البرامج الموجهة خلال العطلة الصيفية لإكساب الطالب المعلومة والمهارة والسلوك السليم.

أما الطالب احمد هشام، احد المشاركين في فعاليات النادي، فقد عبر عن رأيه في الأنشطة المقدمة قائلا: "إن انضمامي للنادي أدى إلى إكسابي شبكة من الأصدقاء والمعارف من مدارس أخرى بالإضافة إلى تعزيز روح التعاون والعمل التطوعي" وأضاف :" إن أولياء أمورنا راضون لانضمامنا للنادي ويشجعوننا على الاستمرار في استغلال وقتنا لتحقيق فوائد تعليمية وبدنية".

ومن جانبه وصف مسئول النشاط الرياضي في المديرية جميل عامر أهداف النادي بأنها مكملة لأهداف المؤسسة التربوية بطريقة تشعر الطالب بالأريحية وتفسح المجال أمامه ليمارس هواياته بعيدا عن رسميات الأنظمة المدرسية المعتادة .

ويذكر أنه سيتم تنظيم برنامج عمل تطوعي لمنتسبي النادي بالتعاون مع بلدية الزاوية في ختام فعالياته التي ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري.