الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة عمرو ترفض قرار المحكمة العسكرية الفلسطينية القاضي بتعويضها

نشر بتاريخ: 20/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 00:16 )
الخليل-معا- رفض نضال عمرو، شقيق المرحوم هيثم عمرو ، قرار المحكمة العسكرية الدائمة لجنوب المحافظات الشمالية، والقاضي بالزام جهاز المخابرات العامة الفلسطيني بدفع تعويضات مالية لعائلته.

وإتهم نضال وهو شقيق المرحوم هيثم عمرو الذي توفي بتاريخ 15/6/2009، في سجن جهاز المخابرات بمدينة الخليل، هيئة المحكمة بأنها لم تتبع أدنى المعايير والاصول القانونية في القضية، " المحكمة الموقرة لم تزن البيانات وزناً سليماً وفق الاصول المتبعة ولم تعمل على تطبيق القانون على وقائع الدعوة بشكل سليم". هذل ما قاله نضال.

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة لجنوب المحافظات الشمالية قضت اليوم، بالزام جهاز المخابرات العامة بدفع تعويضات لعائلة عمرو، بسبب الاهمال والتقصير في اتخاذ التدابير اللآزمة لحماية الموقوفين لديه، وتبرئة خمسة متهمين من جهاز المخابرات من تهمة التسبب بموت هيثم عمرو والذي كان موقوفاً لدى الجهاز.

واضاف " إننا نأخذ هذا القرار بأنه أقرب الى الاجراء العشائري منه الى الاجراء القضائي، ونحن سنتجه الى محكمة أكثر عدلاً، وسيتم مخاطبة السيد الرئيس محمود عباس بصفته القائد الاعلى للقوات الفلسطينية، لاعلامه بحيثيات ما جرى ويجري، لأنه يتنافى مع دعوته لبناء دولة القانون والمؤسسات ونزاهة القضاء."

يقول نضال عمرو " لدينا الأدلة الكافية التي تدين من قام بالفعلة الشنعاء في جهاز المخابرات العامة ولدينا الاوراق الثبوتية التي تثبت أن شقيقي الشهيد هيثم توفي نتيجة التعذيب المباشر، وهذا بحد ذاته دليل على بطلان ما ورد في المحكمة التي لا تنطلي على اي عاقل في هذا الزمان، وما جرى لن يثنينا عن متابعة هذه القضية بكافة الوسائل القانونية المتاحة لنا".