الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزارعية تنظم ورشة عمل حول منجزاتها في جنين

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 08:22 )
جنين -معا- نظم اتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية الثلاثاء ورشة عمل حول أهم الإنجازات والمشاريع القائمة والمنفذة في محافظة جنين من قبل الجمعيات الشريكة، وهي: جمعية التوفير والتسليف، جمعية تنمية المرأة، جمعية تنمية الشباب، جمعية المزارعين.

وأشار محافظ جنين قدورة موسى إلى دور الإغاثة الزراعية وإنجازاتها في تطوير القطاع الزراعي وتنمية الريف الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة الشراكة والتنسيق في العمل الزراعي بين ذوي الاختصاص في هذا المجال.

واستعرض مدير الإغاثة فرع الشمال سامر الأحمد أهم المشاريع التي تنفذها في المحافظة التي تشمل مشاريع تطوير الأراضي والمياه والطرق الزراعية، ومشاريع تطوير جودة الزيت وتحسين المحاصيل التصديرية.

وأكد على ضرورة تعزيز العلاقة بين الجمعيات الشريكة والمؤسسات الأهلية والوزارات المعنية وضرورة التنسيق في ما بينهم لمصلحة المزارع الفلسطيني.

وأوضح الأحمد آلية اختيار المواقع التي يتم تنفيذ المشاريع فيها وفق معايير لا بد من مطابقتها على أرض الواقع مع اعتماد لجان خاصة من الجمعيات والمجالس والمزارعين في كل قرية وبلدة لمتابعة تنفيذ المشاريع فيهما.

وبين الأحمد أن الإغاثة الزراعية تنفذ مشاريع في العام 2010 في 32 قرية وبلدة في محافظة جنين.

وتطرق المهندس ابراهيم الملاح مدير قسم التخطيط في مديرية زراعة جنين الى دور الاغاثة الرزاعية وما تقدمه من دعم للمشاريع في مختلف القرى و أكد على اهمية العلاقة واالتنسيق بين الوزراة والاغاثةالزراعية والجمعيات الشريكة .

واكد وائل ارشيد مسؤول المشاريع في المحافظة على الدور التنموي للاغاثة الزراعية وضرورة الشراكة في العمل الجماهيري على ارض الواقع .

وفي نهاية الورشه تم عرض لاهم المشاريع والبرامج المنفذه من فبل الجمعيات الشريكة