الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة سلفيت تنظم رحلة تعليمية إلى أريحا لمخيم طلائع الشرطة

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 09:47 )
سلفيت- معا- نظمت شرطة سلفيت امس رحلة تعليمية إلى محافظة أريحا للمشاركين في مخيم طلائع الشرطة لإنتاج مدربين التي اشرف على تنظيمها إدارة العلاقات العامة وإدارة مكافحة المخدرات في الشرطة بمشاركة 40 طالبا وطالبة.

وتمت الرحلة بحضور مسؤول المخيم الرائد نعيم حليلة مدير فرع مكافحة المخدرات والرائد سامر الزيتاوي مدير فرع العلاقات العامة والإعلام وطاقم المدربين والمحاضرين من ضباط الشرطة ومندوب عن مديرية الشباب والرياضة في سلفيت.

وأوضح بيان العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه تم خلال الرحلة زيارة مركز الطهارة لعلاج المدمنين على المخدرات، وكان في استقبال المشاركين مسؤول المرشدين مازن شرباتي والمرشد عزام السلايمة وممثل عن الإدارة ماهر قنبز والاخصائي الاجتماعي ناصر حمامرة وعدد من المشرفين، واستعرض السلايمة نبذة عن تاريخ المركز وقدم شرحا عن الخطة العلاجية المتبعة في المركز وكما قدم احد المدمنين المتعافين تجربته امام الحضور، وفي نهاية زيارة مركز الطهارة تم تقديم درعين شكر وتقدير للمركز على جهودهم باسم شرطة سلفيت وادارة مكافحة المخدرات.

واضاف البيان انه تم أيضا خلال الرحلة زيارة الحديقة الاسبانية للترفية عن المشاركين ومن ثم عمل زيارة لمديرية شرطة أريحا وكان في استقبالهم الرائد منير جمعة نائب مدير شرطة أريحا والرائد رائد ابو غربية مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة اريحا حيث أطلعهم على عمل ومهام الشرطة ومن ثم تم التوجه إلى الاستراحة وتعريف المشاركين بالإجراءات التي يتبعها المسافرون أثناء السفر وبعد ذلك تم عمل زيارة لكلية الشرطة في أريحا واطلاع الطلاب على نشاطات كلية الشرطة وعلى طبيعة المباني التي هي قيد الإنشاء هناك.

ومن الجدير بالذكر أن مخيم طلائع الشرطة هو البرنامج الوطني الاول الذي تم افتتاحه قبل أسبوعين في قاعة شرطة سلفيت ويهدف الى إنتاج مدربين في مكافحة المخدرات والتوعية بأضرارها الخطيرة على الصحة وطرق الوقاية والعلاج من الإدمان.

وفي نهاية الرحلة عبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم وفرحتهم بهذه الرحلة وعن ما اكتسبوه من معرفة في موضوع مخاطر إدمان المخدرات وطرق علاجه والأماكن التي زاروها.