الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى المهنيات الفلسطينيات يفتتح مخيما ثقافيا وترفيهيا لنقابيات القطاع

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 11:08 )
غزة-معا- افتتح ملتقى المهنيات الفلسطينيات بالتعاون مع مركز غزة للتنمية البشرية مخيم " تحرير الأسيرات عز للنقابيات" وذلك في مقر نقابة المهندسين بغزة بمشاركة ما يزيد عن خمسين نقابية من مختلف محافظات القطاع..

وعلى هامش انطلاق فعاليات افتتاح المخيم أكدت حنان الحاج أحمد رئيس مجلس إدارة ملتقى المهنيات الفلسطينيات على أن أبرز أهداف المخيم هي رفد المجتمع بنساء قائدات ورائدات يتحملن الأعباء التي تناط بهن، وتأهيل نقابيات للإرتقاء بالعمل النقابي كل في مجالها، ورفع كفاءة النقابيات العاملات من خلال تكريس مفهوم الإبداع لديهن.

من جانبها أوضحت المهندسة منى سكيك بأن المخيم سيستمر لمدة عشر أيام متواصلة، يناقش خلالها أسس العمل النقابي وبداياته وأهميته، وكيفية تعزيزه وتنميته في المجتمع، كما سيوضح للنقابية دورها في المشاركة الفعالة في صناعة القرار والعمل السياسي، بالإضافة إلى سبل إدارتها للعمل الإجتماعي بنجاح، وسيعرج على مميزات الشخصية المبدعة، بالإضافة إلى تجربة الأسيرات في الإعتقال ودور الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان في الدفاع عن قضاياهن.

ومضت تقول " إن المخيم سيولي اهتمامًا كبيرًا بالترفيه والرياضة فهناك أيام ترفيهية ورياضية وأخرى للعناية بالبشرة والشعر، علاوة على يوم لتنمية المهارات في استخدام الإنترنت والإتصال الفعال والعصف الفكري".

ويُحاضر في المخيم النقابي نخبة من الخبراء في العمل النقابي والاجتماعي والسياسي أبرزهم المهندس كنعان عبيد، والنائب في المجلس التشريعي جميلة الشنطي، وزير الإقتصاد الوطني زياد الظاظا وسهيل الهندي، والأخصائية الاجتماعية سناء أبو دقة، و سعيد النمروطي قسم البروتوكل والتشريفات في الجامعة الإسلامية وغيرهم.