الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توضيح من نادي دلاسال القدس

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 11:20 )
بيت لحم - معا - جاءنا التوضيح التالي من الأخ هاكوب بانيان باسم ادارة نادي دلاسال القدس توضح فيه الهيئة الادارية للنادي اسباب عدم مشاركة فريق انسات نادي دلاسال في بطولة كرة السلة للفتيات التي نظمها اتحاد كرة السلة :

فريق نادي دلاسال القدس للفتيات هو بطل الدوري الرسمي بكرة السلة لموسم 2009 والموسم الذي سبقه والفريق مثله مثل جميع الفرق الاخرى في النادي يشارك دوما في جميع انشطة اتحاد كرة السلة الرسمية بدون استثناء وعلى عهد جميع مجالس الاتحاد سواء الحالي او السابقة.
اتحاد كرة السلة اعلن عن انطلاق بطولة الفتيات واعلن عن منتصف حزيران موعد لبدء المباريات وهذا الموعد كان غير ملائما اطلاقا لتزامنه مع موسم الامتحانات وخصوصا امتحانات الثانوية العامة وبالاضافة الى ذلك اعلن الاتحاد وبشكل مفاجىء وخلال الموسم عن الغاء مشاركة اللاعبة الاجنبية في بطولة الفتيات علما ان اللاعبون (اللاعبات) الاجانب يشاركون مع الفرق الفلسطينية منذ سنين طويلة وهنالك بند خاص بلائحة شؤون اللاعبين في الاتحاد بهذا الخصوص.

وقامت ادارة النادي بارسال الرسالة الاولى لمجلس الاتحاد مقدرة جهوده في رفع مستوى كرة السلة الفلسطينية، وتم الطلب من الاتحاد الاخذ بعين الاعتبار ان هنالك فتيات طالبات يشاركن ضمن امتحان الثانوية العامة وذلك يعني استحالة المشاركة لهذا السبب وتم الطلب من الاتحاد بتاجيل موعد انطلاق الدوري الا ما بعد انتهاء موسم الثانوية العامة بايام.

وكذلك الطلب من الاتحاد باعادة النظر في قرار اللاعبة الاجنبية ومعاملة دوري الانسات على غرار دوري الرجال لجميع الدرجات وذلك كما جرت العادة في جميع السنوات الماضية خصوصا وان لائحة شؤون اللاعبين في الاتحاد تنص بشكل صريح على مشاركة اللاعب (ة) الاجنبي(ة) يضمن الفرق الفلسطينية علما ان اللاعبة الاجنبية في صفوف نادي دلاسال القدس مقيدة بشكل رسمي في سجلات اتحاد السلة لموسم 2010. ونادي دلاسال ليس مع او ضد مشاركة اللاعبين الاجانب بل مع ان تكون الامور واضحة للجميع وان أي تغيير في الانظمة واللوائح لا بد ان لا يتم خلال الموسم.

انتظر نادي دلاسال القدس "كتابا" رسميا كرد على الرسالة الموجهة للاتحاد وتحدث عضو مجلس ادارة النادي هاكوب بانيان مع رئيس الاتحاد الاخ خضر دياب الذي ابلغه ان هذه بطولة ودية تنشيطية ولن يكون هنالك تغيير في القرارات لا في موضوع تغيير موعد البطولة ولا في موضوع اللاعبة الاجنبية لان الاتحاد لديه استحقاقات على حد قوله، وابلغه بان النادي سيقرأ هذه القرارات في الاعلام. وبناء على الحاح متواصل والشرح لرئيس الاتحاد بانه يجب الرد رسميا على كتاب نادي دلاسال القدس ارسل اتحاد كرة السلة رده على رسالة النادي ولكن للاسف بدون أي توضيح او تبرير للقرارات المتخذة بل فقط التاكيد على هذه القرارات.

وهنا توجه نادي دلاسال القدس برسالة اخرى لاتحاد السلة مؤكدا انه تم ايقاع ظلم كبير بحقه وعليه فهو سيتوجه بالامر الى الجهات الرياضية. وبالفعل تم توجيه رسالة بهذا المعنى الى مسؤول الاتحادات في اللجنة الاولمبية الفلسطينية تتضمن الظلم الذي وقع على فريق دلاسال لاقامة مثل هذه البطولة في موسم امتحانات التوجيهي وخصوصا ان الفريق يتدرب على مدار العام وانجازاته متميزة على مر السنين، وكذلك مخالفة الاتحاد للوائح شؤون اللاعبين بالغاء مشاركة اللاعبية الاجنبية لفئة الفتيات فقط وابقائها سارية المفعول للفئات الاخرى. وسيواصل نادي دلاسال القدس تحركاته مع الجهات الرسمية فيما يخص هذا الموضع بالرغم من انتهاء بطولة الفتيات.

وما يجعلنا في نادي دلاسال القدس التوجه للاعلام لشرح اسباب "تغييبنا" عن بطولة كرة السلة للفتيات هو سؤال كثير من الرياضيين لنا لماذا لم نشارك؟؟

والسبب الاخر هو قيام رئيس الاتحاد بالتركيز للرياضيين الذين يتحدث معهم بان نادي دلاسال القدس لم يشارك في البطولة لقيام الاتحاد بمنع اللاعبات الاجانب ولم يذكر بتاتا قيام الاتحاد بتنظيم مثل هذه البطولة في موسم امتحانات الثانوية العامة وعدم مناسبة هذا الموعد مطلقا، حيث المتعارف عليه في كل دول العالم ابتعاد الاتحادات عن تنظيم البطولات وخصوصا للفتيات والفئات العمرية في موسم الامتحانات.

نقول لرئيس الاتحاد "ظلمتم فريق دلاسال القدس للفتيات وظلمتم كرة السلة النسوية وظلتم القدس بفريقها الوحيد المشارك ولكن نقول لكم لن يستمر الظلم وسنواصل عملنا بكل الاساليب والطرق الرياضية القانوية والرسمية لاثبات ان فريق دلاسال القدس للفتيات تعرض لظلم كبير من قبلكم".

لقد عودنا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية بايلاء اهتمامه الخاص بفرق الفتيات على وجه التحديد والدعوة الدائمة للرفع من شان فرق الفتيات في جميع الالعاب.

وهنا نقول لاتحادنا الكريم ليس هكذا يكون الاهتمام بفرق الفتيات، فتركتم السنة باكملها وتمسكتم بموعد بدء امتحانات الثانوية العامة لاقامة هذا الدوري فاين الصواب في ذلك؟

وليس هكذا يكون الاهتمام بالقدس وبفرقيها الوحيد، القدس التي تتهيء لتكون عاصمة الرياضية العربية لعام 2011.
لا نريد منكم الا ان تكونوا عادلين وتكون الاندية جميعا سواسية في التعامل وفي الحقوق والواجبات وان ياخذ كل ذي حق حقه فقط لا غير.

التوقيع : ادارة نادي دلاسال القدس