السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب طوطح يؤكد على أهمية الوقوف صفاً واحداً في وجه ممارسات الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 12:15 )
القدس- معا- أكد النائب المقدسي محمد طوطح على أهمية الوقوف صفاً واحداً في وجه الانتهاكات الإسرائيلية في غزة والضفة بما فيها القدس التي تتعرض لخطة تهويد متسارعة.

وكشف طوطح عن وجود خطط وقوانين متتالية يصدرها الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتفريغها من أهلها وهذه القوانين تعني أن يضع الاحتلال يده على أراضي وأملاك المقدسيين وتحويلها للجمعيات الاستيطانية بعد أن يتم طرد أهلها من بيوتهم.

وأكد أن نواب القدس يرون أن هناك ربط وثيق بين قرار ما يسمى بالولاء لدولة الاحتلال والقرار الذي تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية والذي ينص على مصادرة أملاك الغائبين في المدينة المقدسة.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الإجراءات التهويدية لأن المجتمع الدولي يقر بأن القدس محتلة وتنطبق عليها قوانين الاحتلال.

وناشد المجتمعين العربي والإسلامي بأن لا يقفوا موقف المتفرج لما يحدث بالقدس وأن عليهم واجب تاريخي وديني ووطني وعليهم أن لا يتخاذلوا عن تأدية واجباتهم.

ووجه طوطح نداء للسلطة الفلسطينية لوقف المفاوضات بشقيها المباشرة وغير المباشرة لأنها لم تجلب لشعبنا سوى الخراب والدمار وطالبها بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والتوجه للمصالحة الوطنية فورا.