السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يشدد على حرية الصحافة للنهوض بثقافة تنويرية حرة

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 13:12 )
طوباس-معا- تم اليوم تحت رعاية محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي افتتاح جريدة البراء في محافظة طوباس.

وفي كلمة أمام الحضور اعتبر المحافظ هذه الخطوة بأنها مهمة كونها أول جريدة تصدر من محافظة طوباس، مؤكدا في نفس الوقت دعمه الكامل لها وللقلم الحر في المحافظة إيمانا منه في المساهمة في ترسيخ حرية الصحافة وتشجيع الإبداع الثقافي وإيصال الكلمة للنهوض بواقع ثقافي تنويري في المحافظة أسوة بمحافظات الوطن.

وقال طوباسي" إننا نسعى لتكون مهنة الصحافة الصوت الحقيقي والمعبر عن الآم وآمال المواطن معبرا عن استعداده لبذل كافة الجهود لتطويرها من خلال تشجيع الإبداع وتقديم الدعم الذي تحتاجه من اجل أن تكون عاملا ومنبرا مساهما في الوصل إلى بر الأمان وشواطئ الحرية تمهيدا لإقامة دولة فلسطينية ديمقراطية تسود فيها الحريات وتعدد فيها الأفكار في إطار القانون والنظام، على طريق دحر الاحتلال الذي أعاق التطور الاجتماعي والثقافي والديمقراطي".

وقال المحافظ أن منظمة التحرير الفلسطينية ومن ثم السلطة الوطنية الفلسطينية كانت دائما وما زالت تولي الصحافة الحرة وتشجع المبادرات الثقافية أهمية كبرى على طريق خلق حياة ثقافية وطنية تساهم في اغناء الحضارة والثقافة الإنسانية.

وشكر رئيس تحرير الجريدة والقائمون عليها المحافظ على الجهود التي يقوم بها لدعم الواقع الثقافي في المحافظة معبرين عن سعادتهم بحضور المحافظ لحفل الافتتاح.