الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تفتتح مخيم الشرطي الصغير في قاعة التدريب بشرطة سلفيت

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 14:03 )
سلفيت-معا- افتتحت الشرطة اليوم مخيم صيفي بعنوان "الشرطي الصغير"برعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في قاعة تدريب شرطة محافظة سلفيت وبمشاركة 35 طالبا وطالبة من 6 بلدات وقرى المحافظة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن هذا المخيم يأتي استكمالاً لمشروع الشرطي الصغير الذي ينفذ سنويا وقد تم تنفيذه في 4 مراحل سابقه بالمحافظة لطلاب وطالبات من فئات عمرية مختلفة بأشراف ضباط مختصين من شرطة المحافظة.

وفي كلمته نقل مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي للحضور تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وأكد على حرص الشرطة الدائم لتعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين في كافة المجالات.

وعن أهمية هذه المخيمات أضاف المقدم الشلبي أن هذا المخيم يختلف عن غيره من المخيمات كونه ينفذ داخل قاعة تدريب شرطة محافظة سلفيت وان المتدربين على تواصل دائم مع الشرطة من خلال هذه البرامج وبرامج أخرى تقوم بها الشرطة, مشيراً إلى انه قد تم توفير كامل الإمكانيات ألتدريبيه لنجاحه وسيستمر لمدة أسبوعين.

وأشار الشلبي إلى مدى الاهتمام بالمشاركين وضرورة إكسابهم كافة المهارات الشرطية النظرية والعملية كونهم بناة المستقبل وحلمنا جميعاً على أيدي طاقم تدريبي مختص من الضباط.
وشكر د.حسام بلعاوي منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في المحافظة شرطة سلفيت ممثله بمديرها المقدم حقوقي /علاء الشلبي على مدى التعاون الذي تم بين الشرطة ومديرية الرياضة والشباب لانجاز هذا المشروع، مثمناً جهود زملاؤه والقائمين على المخيمات الصيفية، موضحا أن هذا المخيم يأتي ضمن ترتيبات اللجنة الوطنية للمخيمات وقيادة الشرطة وخطة المخيم التي تم وضعها من قبل فرعية سلفيت وقيادة الأمن ضمن مخيمات تخصصية وضمن توجهات رئيس اللجنة الوطنية موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي وضع نصب عينيه العمل على إقامة مخيمات تخصصية شاملة في الخطة الجديدة للجنة الوطنية.

وأثنى الأستاذ رفيق سلامة مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت على الجهود التي تبذلها شرطة محافظة سلفيت في كافة المجالات وعلى احتضانها لمثل هذه النشاطات المهمة لطلائعنا وزهراتنا وطلابنا الصغار مؤكداً على أهمية الفعاليات التي تقوم بها من توعية وإرشاد للطلبة في كثير من مجالات الحياة كونهم هم بناة المستقبل وحماة الوطن.

وأشار الرائد سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة سلفيت والمشرف على عملية التنسيق والمتابعة لمخيمات الصيفية أن البرنامج التدريبي للمخيم سيشتمل على محاضرات في “الانتماء للوطن وتنمية المهارات القيادية والإدارية والسلامة المرورية وتدريبات عمليه أخرى وسيشتمل البرنامج أيضا على محاضرات توعية حول خطورة المخدرات ومضار التدخين وخطورة الأجسام المشبوهة خطورة الألعاب النارية والمفرقعات.

وحضر الافتتاح احمد حسين منسق المخيمات التخصصية وحكم قدري الناطق الإعلامي للجنة الوطنية وعطا الديك من الشباب والرياضة والرائد احمد صبره معد البرنامج التدريبي للمشروع وعدد من ضباط شرطة محافظة سلفيت .