الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحف الإسبانية تحذر الفرنسيين.. والفرنسيون يتنفسون الصعداء الصحف الفرنسية تحذر الديوك

نشر بتاريخ: 25/06/2006 ( آخر تحديث: 25/06/2006 الساعة: 17:03 )

بيت لحم - معا - - وكالات
توعدت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم السبت بـ "نتف ريش" قائد منتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان وحمله على الاعتزال في المباراة التي تجمع بين اسبانيا وفرنسا في الدور الثاني من نهائيات مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا.
وتعول الصحافة الاسبانية على "شباب ورغبة" لاعبي المنتخب الاسباني اللذين يكفيان لاسقاط فرنسا "العجوز" ارضا وحمل صانع العابها وفريق ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان على الاعتزال.
وكتبت صحيفة ماركا "سنرغم زيدان على الاعتزال بعد ان ننتف ريشه" في اشارة الى الديك الذي يشكل الشعار الدائم لمنتخب فرنسا.
واضافت "المنافسة بين الامتين تعني بالنسبة الى البلدين ان المباراة تتجاوز الوجه الرياضي وتذهب الى ابعد من الاحترام المتبادل بين المنتخبين اللذين لا يرغبان بالمواجهة المباشرة" معتبرة ان فرنسا ستحاول "كسب المعركة النفسية" حتى قبل "لقاء الصدمة بين الاجيال" مساء الثلاثاء.
وبعد الاداء المقبول لفرنسا امام توغو (2-صفر) والمتواضع للاحتياطيين الاسبان امام السعودية (1-صفر)، حذرت صحيفة "آس" من اي "غبطة زائلة" رغم انها تؤمن بفوز المنتخب الاسباني على نظيره الفرنسي.
وقال كاتب الافتتاحية في الصحيفة ذاتها "ارى في فرنسا الآن وريال مدريد تملك لاعبين عرفوا المجد قبل 5 سنوات لكن ليس اليوم. اسبانيا ستلعب باساسييها وستهزم فرنسا، والحاق الهزيمة بفرنسا له طعم مختلف عن الفوز على سويسرا او على كوريا الجنوبية".
يذكر ان فرنسا حلت ثانية في المجموعة السابعة لتأتي خلف سويسرا الأولى، وذلك بعد أن جمعت 5 نقاط عقب فوزها على توغو.
وتحت عنوان "المنافس ليس مرغوبا فيه"، ذكرت صحيفة "ال موندو" بان مدرب المنتخب الاسباني لويس اراغونيس يفضل اي منافس آخر على فرنسا.
ويبقى السؤال في مدريد "فرنسا هنري المخيفة ام فرنسا زيدان المتهالكة؟ ايهما ستواجه اسبانيا الثلاثاء في هانوفر؟" والجواب عليه يبقى غامضا ويبدو ان "الشك وحده هو الذي سيتسرب الى قلوب لاعبي المنتخب الاسباني" حسب بعض المحللين.




الصحف الفرنسية تحذر الديوك

من جهتها عبرت الصحافة الفرنسية الصادرة اليوم السبت عن ارتياحها غداة فوز منتخب بلادها لكرة القدم على نظيره التوغولي وتأهله الى الدور الثاني من المونديال.
وكتبت صحيفة "ليكيب" الرياضية على صفحتها الاولى "انه لامر جيد، حقق المنتخب الازرق الحد الادنى مما يدعونا الى الارتياح"، محذرة في الوقت ذاته "يجب ان نكون على الموعد مساء الثلاثاء، فاسبانيا 2006 هي شيء مختلف عن توغو وكوريا مجتمعتين".
وكانت فرنسا تعادلت مع سويسرا صفر-صفر في الجولة الاولى، ومع كوريا الجنوبية 1-1 في الثانية قبل ان تفوز على توغو 2-صفر.
وتحت عنوان "زاوية في السماء الزرقاء"، كتبت صحيفة ليبيراسيون "مباراة فرنسا وتوغو كانت تحمل على الظن بوجود لحظة مأسوية تتمثل بخروج جيل زيدان من الباب الضيق واعتزال جيل منهك، لكن في نهاية اللقاء اظهروا ان لا مجال للاستسلام وانهم ما زالوا على قيد الحياة".
وقالت "لوباريزيان اوجوردوي" من جانبها "نجح منتخب فرنسا في مهمته. تأهل فرنسا الى ثمن النهائي لا يشكل مفاجأة ولا انجازا، انه الحد الادنى المطلوب. لقد كان الامر صعبا لكن الازرق يتابع مغامرته".
وحذرت الصحيفة من "الفزاعة الاسبانية" معتبرة ان "هذه المباراة المثيرة في ثمن النهائي ستضع الفرنسيين على المحك وستظهر قوتهم الحقيقية".
وتحت عنوان "قصر في اسبانيا"، كتبت فرانس سوار "الفرنسيون اخافوا انفسهم بانفسهم، لكنهم انتفضوا في النهاية من اجل ان يكون مصيرهم بيدهم. قد تكون المباراة ضد توغو نقطة انطلاق جديدة بالنسبة لمشوارهم اللاحق في المونديال".
وتأففت صحيفة "لونيون" قائلة "اففف، لقد قضي الامر وهذا جيد على الصعيد المعنوي"، في حين تجنبت "لست ريبوليكان" الحديث عن الانتصار محذرة من انه "لا يجب الانزلاق وراء الحماس من خلال الفوز على توغو، وانما سنكتفي بالاشارة الى تأهل بشق الانفس حققه المنتخب الفرنسي الذي لعب باعصابنا طويلا".
وتابعت "المباراة امام اسبانيا هي الاختبار الحقيقي الذي سيثبت لنا ما اذ كان السقوط هنا، ما اذا كان اللاعبون اصبحوا عواجيز وما اذا كان زيدان في افضل حالاته".