الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل في غزة تؤكد رفضها للمفاوضات المباشرة

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 15:32 )
غزة- معا- أكدت فصائل تطلق على نفسها المقاومة والممانعة في غزة رفضها القاطع للمفاوضات المباشرة ومحاولة تهيئة الأجواء لاستيعابها.

واستهجنت خلال مؤتمر صحفي تصريح الدكتور عمرو موسى بأنه "لا مفاوضات مباشرة دون ضمانات مكتوبة" ما يؤكد موافقته الضمنية للمفاوضات المباشرة، مشيرة أن المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال.

وقالت الفصائل إن "الممثل الشرعي والحقيقي للشعب الفلسطيني هو الذي يشدد الخناق على العدو الصهيوني محليا وإقليميا ودوليا ويزيد في عزلته ويفضح جرائمه، ومن يكسر عزلته ويواصل التنسيق الأمني معه وبكل صفاقة فلا يمكنه التحدث باسم هذا الشعب الفلسطيني".

وأكدت تمسكها بالثوابت وفي مقدمتها حق العودة إلى جميع القرى والمدن التي انتُزع منها أهلها، كما أكدت رفضها للسياسة الإسرائيلية القديمة الجديدة القائمة على التهويد والتهجير والإبعاد والتدمير والاحتلال والإحلال وسرقة التاريخ والآثار.

ودانت الفصائل تصريح وزير الأوقاف في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش بدعوته لزيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية، ومؤكدة دعمها لفتوى العلامة الدكتور القرضاوي الذي أكد فيها "أن زيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية عار وحرام".

ودعت الجماهير العربية والإسلامية لمواصلة الفعاليات لدعم صمود الشعب الفلسطيني وإنهاءٍ كاملٍ للحصار، والضغط على المجتمع الدولي للتصدي لحملات الاقتلاع والتهجير الجديدة ووقف دعم المفاوضات التي وصفها "العبثية".