الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول "الوساطة الطلابية" في طوباس

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 15:57 )
طوباس-معا- بهدف إكساب المشاركين مهارات وقيم في التواصل والحوار وحل الصراعات بطرق ابداعية بعيداً عن استخدام العنف، نظمت مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين ومؤسسة KURVE الألمانية ورشة عمل في طوباس.

وتم افتتاح الورشة بحضور النائب الأداري سائد قبها يرافقه النائب الفني مهدي حسون نيابة عن مدير التربية والتعليم محمد زكارنة ونعيم الاشقر عضو الامانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينين اليوم الأحد ولمدة خمس ايام بواقع 30 ساعة تدريبية يليها اربعة ايام اخرى ليكتمل التدريب بما مجموعه 50 ساعة تدريبية.

وقال الاشقر ان هذه الدوره هي واحدة من عدة دورات تنفذها مؤسسة الوساطه الالمانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين وتهدف الى تدريب المعلمين لمساعدة الطلبة لتشكيل مجموعات طلابية وسيطة لحل النزاعات بعيدا عن العنف وتنمي قيم المهارات القيادية لدى الطلبة.

واعرب سائد قبها عن شكره وتقديره لمؤسسة الوساطة وللاتحاد العام للمعلمين على جهودهم في تنمية المهارات القيادية التي تعد رصيدا لبناء شخصية الطالب ليكون قادرا على تحمل المسؤولية والتعامل البناء في مجتمعه التربوي وتمنى على المعلمين المشاركين الافادة من هذه الدورة وتطبيق المهارات المنفذه في مدارسهم بعد الانتهاء منها.

من جهته اعرب رئيس قسم الارشاد التربوي في مديرية طوباس حسن مساعيد عن تفاؤله بنجاح الورشة حيث تم اختيار معلمين ومرشد تربوي من خمس مدارس ليكتمل العدد إلى 15 متدرب ومتدربة.

وقال جواد دويك المدرب في الدورة وبحضور ممثلة عن مؤسسةKURVE الألمانية السيدة فينلي سايغو ان الوساطة الطلابية هي احدى البرامج الوقائية المبنية في المدارس لمساعدة الطلاب وحل مشاكلهم ومراعاتهم بشكل حضاري.