الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تمثل فلسطين في التصفيات النهائية لمسابقة كأس التخيل

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 16:39 )
الخليل- معا- قام فريق جامعة بوليتكنك فلسطين بالمشاركة في التصفيات النهائية الدولية لمسابقة كأس التخيل 2010 العالمية التي عقدتها مايكروسوفت في الشهر الجاري في العاصمة البولندية وارسو، وذلك بعد فوز الفريق في التصفيات المحلية التي عقدت في فلسطين في مايو 2010 ليكون الفريق الذي يمثل فلسطين في مجال تطوير البرمجيات الى جانب مشاركة 400 طالب من 70 دولة مختلفة في التصفيات النهائية.

ويذكر ان أعضاء الفريق المشارك هم سامي السلامين، بلال التميمي واسامة دويك ومشرفهم الاستاذ طارق التميمي، حيث هدفت فكرة مشروع الفريق الى حل مشاكل طلب النجده التقليديه بالاتصال الصوتي ليصبح طلبها بشكل تلقائي مع ارسال المعلومات بشكل مفصل وبدون تدخل طالب النجده بحيث يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام, الدقه في تحديد الموقع على الخارطه و بدون تحديد فئه عمريه او ظرفيه للمستخدم.

ويعمل المشروع باستخدام الهاتف المحمول وهو جهاز متوفر بشكل كبير في أيامنا هذه بالاضافة الى جهاز حاسوب مركزي خاص بدائرة النجده والطوارئ.

واستمرت التصفيات الدولية اربعة ايام تمكن خلالها الفريق من عرض مشروعه على لجنة التحكيم في اول يومين، بعدها قام الفريق بعرض المشروع على الحضور في صالات عرض مخصصة حيث لاقت الفكرة استحسان لجان التحكيم الذين صرحوا بأن فريق فلسطين كان من الفرق المميزة في المسابقة ومن احسنها.

وأوصى الفريق باجراء بعض التعديلات والمشاركة في السنوات القادمة للتميز الذي حصلت عليه الفكرة، هذا وقد أعجب الحضور والصحافة بالفكرة وعبروا عن فرحتهم بمشاركة فلسطين في هذه المسابقة العالمية املين ان تشارك بشكل دائم في السنوات القادمة.

وحصل أعضاء الفريق المشارك على جوائز من شركة مايكروسوفت وهي عبارة عن أجهزة موبايل Windows Phone 7 التي تترقب الاسواق صدورها ويتم استلامها من الشركة فور اصدارها الى الاسواق العالمية.

ومن الجدير ذكره أن المشاركة في مسابقة كأس التخيل تمت بتنسيق من مركز أصدقاء فوزي كعوش للتميز بتكنولوجيا المعلومات في جامعة بوليتكنك فلسطين مع ممثلي شركة مايكروسوفت في الاردن، حيث أن مركز التميز يسعى بشكل دائم الى بناء علاقات قوية مع شركات التكنولوجيا الرائدة، والى اشراك الطلبة في المسابقات العالمية التي من شأنها أن تنمي روح الابداع والريادة والقدرة على اعداد مشاريع ذات تنافسية عالمية.

ويذكر أيضا ان الدكتور هاشم التميمي المحاضر في جامعة بوليتكنك فلسطين ساهم بدعم الفريق وتقديم المشورة الفنية له من البداية.