الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسطورة اليابانية بالجو دو ياماشيتا والبطل إينوي يزوران الاولمبية

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 16:12 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية - استقبلت اللجنة الاولمبية الفلسطينية صباح اليوم الأسطورة اليابانية بالجو دو يا ماشينا والبطل إينوني في مقر اللجنة في مدينة البيرة ,وكان برفقة الوفد القائم بالأعمال الياباني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ,واستقبل الوفد السيد داوود المتولي ممثلا لرئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب,وكلا من موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة , وهاني الحلبي رئيس الاتحاد الفلسطيني للجو دو ,وغادة زيدان مديرة العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية,وزيد ابو صبيح عضو اتحاد الجودو .

ورحب السيد متولي بالوفد باسم اللواء جبريل الرجوب ,وأعرب عن شكره الشديد وامتنانه للوفد على هذه الزيارة الغير مسبوقة ,ووضح المتولي العقبات التي تواجه الرياضة الفلسطينية بشكل عام ورياضة الجودو بشكل خاص , وحجم المعاناة والمضايقات التي يلحقها الاحتلال بلاعبين الرياضات المختلفة من منع للسفر وغير من الاستفزازات ,وتحدث المتولي عن صعوبة وجود اللاعبين في اتحادهم بفعل وجود مقر الاتحاد بمدينة القدس ومنع الاحتلال اللاعبين من الوصول الى مقر الاتحاد.

كما دعا المتولي الوفد الى الاستمرار في دعم الرياضة الفلسطينية بشتى السبل لأنها في أمس الحاجة الى الدعم من اجل التطور والرقي بمستواها ,وذكر بما تقدمه اليابان حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية بوجه الخصوص.

وطالب المتولي الوفد الياباني الى تكرار زياراته الى الأراضي الفلسطينية ,لما تضفيه هذه الزيارات من زيادة روح التواصل والمحبة بين الشعبين.

الأسطورة ياماشيتا رحب بتبادل الزيارات مع الجانب الفلسطيني وأكد على الدعم الدائم والمتواصل للرياضة الفلسطينية وخصوصا رياضة الجو دو , وتحدث عن ان واجبه بعد عودته الى بلده ان يوضح الصورة الحقيقية لما رأته عيناه على ارض الواقع وعن حاجة الرياضة الفلسطينية الى المزيد من الدعم بشتى الطرق، كما أعلن ياماشيتا دعوته الى لاعبي الجو دو الفلسطينيين الى المشاركة في البطولة التي تعقد في اليابان كل سنة بمشاركة ثماني دول وان فلسطين سوف تكون هذا العام مشارك أساسي في البطولة.

المتولي رحب بالدعوة وشكر الأسطورة ياماشيتا على جهوده مرة ثانية ودعا الى دراسة إمكانية إقامة مدرسة عالمية للجودو في الأراضي الفلسطينية لتطوير مهارات اللاعبين الفلسطينيين بهذه اللعبة.

من جانبه رحب موسى ابو زيد (وكيل وزارة الشباب والرياضة ) بالدعوة للمشاركة في البطولة , كما رحب بالوفد الزائر للجنة الاولمبية وشكر اللواء الرجوب على جهوده الجبارة من اجل إنجاح وتطوير الرياضة الفلسطينية بمختلف أنواعها , وأشار أبو زيد الى ان الرياضة تشكل عامل مهم ورئيسي في التقارب بين الشعوب والرقي وليس خلق العداوات ,وأوضح الى اهتمام فلسطين برياضة الأطفال وتنميتهم وجعلهم قادرين على التواصل مع نظرائهم في الشعوب الأخرى.

بصفته رحب هاني الحلبي رئيس اتحاد الجو دو بالدعوة أيضا لمشاركة فلسطين في البطولة، وقال ان اتحاد الجو دو سوف يرسل أفضل اللاعبين في فلسطين للمشاركة في البطولة وإنهم سوف يظهرون بمستوى مشرف وأنهم سوف يكونون عند حسن ظن الآخرين، ورؤية قدرة الرياضيين الفلسطينيين على اكتساب احدث المهارات في اللعبة.