الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرنز :سنرخص 3 اتحادات لشركات الحافلات في شمال ووسط وجنوب الضفة

نشر بتاريخ: 21/07/2010 ( آخر تحديث: 21/07/2010 الساعة: 21:12 )
رام الله- معا- اجتمع وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز مع مجلس ادارة نقابة اصحاب شركات الحافلات لبحث تنمية وتطوير قطاع النقل العام، ومعالجة المشكلات التي تعيق تظوير هذا القطاع.

وصرح الدكتور سعدي الكرنز وزير النقل والمواصلات أن الوزارة تعمل على خلق ثقة عالية للمواطنين بقطاع النقل عبر تنظيم وتطوير هذا القطاع بالتعاون مع نقابة أصحاب شركات الحافلات من أجل تقديم خدمة لائقة ومتطورة للمواطنين من خلال تنظيم انطلاق حافلات من نقاط محددة في مواعيد محددة وثابتة وتسير في مسارات منتظمة إلى نقاط نهاية في جميع المدن الفلسطينية.

وأضاف وزير النقل والمواصلات أن الوزارة سوف تقوم بترخيص 3 اتحادات لشركات الحافلات في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية على أن تقوم هذه الاتحادات بتأسيس 3 شركات مساهمة، وستقوم وزارة النقل والمواصلات بمنح امتيازات للعمل على الخطوط الجديدة لهذه الشركات المساهمة، موضحا أنه سيكون لهذه الشركات المساهمة الجديدة المنبثقة عن الاتحاد الحق في الحصول على ترخيص للنقل الخاص بحافلات خاصة به.

وأكد وزير النقل والمواصلات أنه لا يجوز على وجه القطع استخدام حافلات النقل العام في النقل الخاص.

وشكر ابراهيم عوض الله رئيس نقابة أصحاب شركات الحافلات وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز على تفهمه لظروف شركات الحافلات ودعمه الكبير لها، مؤكدا على استعداد النقابة وجميع شركات الحافلات في البلاد على التعاون مع وزارة النقل والمواصلات من اجل تنفيذ خطة الوزارة في تنمية وتطوير قطاع النقل