السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة ترفع مستوى تمثيل مكتب منظمة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 01:11 )
واشنطن-معا- صرح السفير معن رشيد عريقات رئيس بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بأن المكتب تسلم رسالة من وزارة الخارجية الأمريكية تفيد فيها بأن الولايات المتحدة وافقت على رفع مستوى تمثيل المكتب ليصبح المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية (Delegation General of the PLO) وذلك اعتبارا من 20 تموز 2010، وأضاف السفير بأن هذه الخطوة الأمريكية، وبالرغم من أنها لا ترتقي إلى مستوى الاعتراف الدبلوماسي الكامل، إلا أنها تمثل خطوة في الاتجاه الصحيح وتضع التمثيل الفلسطيني في الولايات المتحدة على نفس مستوى التمثيل الموجود في العديد من دول أوروبا الغربية وكندا. وتتضمن الخطوة أيضا السماح برفع العلم الفلسطيني على مقر المكتب إضافة إلى تسهيلات تم تقديمها لموظفي المكتب لأداء عملهم.

واختتم السفير بالقول أنه يأمل أن تكون هذه الخطوة الأمريكية مؤشرا على عزم الولايات المتحدة على لعب دورا فعالا من أجل تحقيق هدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والتعامل مع الشعب الفلسطيني ودولته بنفس المستوى الذي يتم فيه التعامل مع الدول الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة من قبل وزارة الخارجية الأمريكية بعد جهود حثيثة تم بذلها خلال العام الماضي من خلال الاتصالات السياسية مع الإدارة الأمريكية من قبل بعثة منظمة التحرير الفلسطينية من أجل رفع مستوى التمثيل.