الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الوفد الفلسطيني المشارك ببطولة العرب للشطرنج الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 11:24 )
قلقيلية - معا - محمود شبيطة - عاد الى ارض الوطن اليوم الوفد الفلسطيني المشارك بالبطولة العربية للفئات العمرية في لعبة الشطرنج والتي اقيمت في الفترة من 12 الى 21/7/2010 في فندق بالميرا ومقر الانشائين الاردنين بالعاصمة الاردنية عمان.

الوفد الذي وصل ارض الوطن تكون من خالد عز الدين رئيس الاتحاد رئيسا للوفد والحكم الفلسطيني محمود شبيطة مندوبا للجنة الحكام واللاعبون اسيد شبيطة وانس حواري وحسام التكروري وشروق جرادات وانوار البزور وولاء طه و ضياء الفقية رئيس نادي قطنا الرياضي .

هذا وكانت نتائج الوفد الفلسطيني متواضعة نسبيا باستثناء اللاعب التكروري الذي لفت الانظار عندما احرز 4.5 نقطة بتحقيقه 4 انتصارات وتعادل و4 خسارات وكانت قمة المفاجاة عندما اجبر اللاعب الفلسطيني الاستاذ الدولي ورد طربوش من سوريا على التعادل معه بعد ان طلب الاستاذ الدولي ورد طربوش التعادل امامه وسط ذهول من في قاعة اللعب علما ان اللاعب حسام يشارك لاول مرة في بطولة دولية.

اما بقية اللاعبون فكانت نتائجهم متواضعة نسبيا حيث كان اللاعب انس حواري صاحب الرصيد الاقل نقاطا باحرازه نقطة ونصف فقط محققا فوزا واحدا وتعادلا وسبعة خسارات فيما حقق اللاعب اسيد شبيطة نقطتين فقط وعلى صعيد فئات الاناث خيبت المصنفة الدولية شروق جرادات الامال عندما اكتفت بمركز متاخر جدا في قاع الترتيب باحرازها نقطتين ونصف فقط من اصل تسعة فيما حققت اللاعبة انوار البزور 3 نقاط بانتصارين وفوزين وستة هزائم.

وعلى صعيد التحكيم فقط تقدم الحكم الفلسطيني محمود شبيطة والسيد ضياء الفقية لامتحان الاستاذ الدولي حيث ابدى الحكم الدولي ورئيس الحكام العرب مهدي عبد الرحيم سعادته بمشاركة الحكام الفلسطيننين بالدورة والتحق بالامتحان الرسمي الحكمان عبد الرحمن مجد ونبيل فزع في الايام الاخيرة للبطولة.

وعلى صعيد اخر فقد حققت دولة الامارات العربية المتحدة المركز الاول من حيث النقاط باحرازها ل 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية وحلت مصر ثانيا بذهبية وفضيتين وبرونزية والاردن ثالثا بذهبية وبرونزية وفضية .

هذا ولوحظ الفرق الكبير في الاداء بين لاعبين المنتخبات العربية والفريق الفلسطيني حيث طالب لاعبون المنتخب الفلسطيني من المسؤولين توفير مدرب للمنتخب الفلسطيني كما هو الحال عند بقية العرب ليتمكنوا من رفع مستواهم والمنافسة في البطولات العربية وعدم الاكتفاء فقط بالمشاركة وناشدوا اللجنة الاولمبية الفلسطينية النظر بجدية في طلبهم.

هذا وابدى اللاعبون سعادتهم الغامرة عندما التقوا مع نجم المنتخب الفلسطيني لكرة القدم فهد العتال وعبد اللطيف البهداري الذي يقيمون في فندق بالميرا مقر اقامة الوفد وتبادل الوفد واللاعبون الصور التذكارية والهدايا .

ويتوقع ان يعود اللاعبون الى التدريب مع انديتهم قريبا استعدادا للبطولات القادمة هذا العام.