الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس يشيد بدور تركيا في مساندة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 13:58 )
القدس- معا- اطلع محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني السفير التركي الجديد شاكر اوسكان تورونلار على الاوضاع الحياتية والاجتماعية التي تعيشها مدينة القدس.

وقدم المحافظ الحسيني للسفير التركي شرحا وافيا لما يدور في المدينة المقدسة جراء جدار الفصل العنصري وما تتعرض له القدس والمقدسات والقيود الكثيرة التي تفرضها سلطات الاحتلال ضد المواطنين من اجل افراغ المدينة و لتهويدها وتوسيع الاستيطان فيها.

كما اشاد المحافظ الحسيني بدور تركيا وموقعها المتميز في منطقة الشرق الاوسط وفي العالم حيث سياستها الواضحة ومساندتها ووقوفها مع الشرعية الدولية ومطالبتها بتنفيذ القرارات الدولية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وهذا موقفا قوبل بالارتياح الواسع لدى الشعب الفلسطيني.

وطالب الحسيني ان يكون هناك مزيدا من الضغط الدولي من الشعوب والحكومات والدول الصديقة والشقيقة,موضحا أن اسرائيل لا يمكن أن تخضع للسلام دون وجود ضغط دولي صريح.

بدوره تحدث السفير التركي تورونلار, عن مواصلة دعم الحكومة التركية للحقوق الفلسطينية وللشعب الفلسطيني، متمنيا أن يزول الانقسام وأن تتوحد الجهود لمواجه التحديات.

واكد استمرار دعم تركيا لفلسطين بكافة المجالات وخاصة المساعدات الانسانية في الضفة وقطاع غزة وكذلك مشروع اعمار قبة السلسلة القائمة بجوار قبة الصخرة المشرفة والمقبرة اليوسفية القريبة من المسجد الاقصى.