الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل في زيارة رسمية للمغرب

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- يقوم د.أحمد مجدلاني وزير العمل بزيارة عمل رسمية للمغرب على رأس وفد من وزارته يضم كل من يوسف الترك مدير عام الشؤون الادارية والمالية ومحمود نجوم مدير عام التدريب المهني، وذلك بدعوة من جمال أغماني وزير الشغل والتكوين المهني بالمملكة المغربية.

وقد التقى الوزير د.مجدلاني مصحوبا بسفير دولة فلسطين بالمغرب د.أحمد صبح والوفد المرافق بقطاع التكوين المهني واطلع على تفاصيل التدريب لمهن عديدة وسبل الاستفادة الفلسطينية من هذه التجربة، كما زار الوفد المدرسة العليا لصناعات النسيج والالبسة بالدار البيضاء وكذلك حفر مراسم تدشين الوكالة الجهوية لانعاش التشغيل والكفاءات بمدينة افران.

وعقد الوزير د.أحمد مجدلاني والوفد المرافق جلسة عمل مفصلة مع الوزير جمال أغماني واركان وزارته حيث تم استعراض التعاون الثنائي على قاعدة العلاقات السياسية الراسخة بين فلسطين والمغرب وآفاق التعاون بين الوزارتين خاصة في مجال التدريب المهني.

وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزيرين تنظم تدريب كوادر فلسطينية في العديد من المهن والحرف الغير تقليدية اعتبارا من السنة الحالية 2010-2011م.

كما التقى د.أحمد مجدلاني وسفير فلسطين بالسيد الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون حيث تم استعراض العلاقات الثنائية واهمية تشكيل لجنة ثنائية عليا برئاسة رئيسي الوزارة في البلدية وعملية التفاوض ومساعي المصالحة الوطنية.

وقد أكد الوزير الطيب الفاسي على الدعم المتواصل للمغرب ملكا وحكومة وشعبا لفلسطين وللقدس حتى تقوم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القـدس الشـريف.