الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول دور الصليب الاحمر الدولي في تقديم الخدمات بالحروب والنزاعات

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 14:21 )
بيت لحم- معا- نظم مركز عائد الثقافي المؤسسة الجماهيرية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في منطقة الجنوب، بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي محاضرة حول "دور الصليب الاحمر الدولي في تقديم الخدمات بالحروب والنزاعات الدولية "، أمس في مقره بمدينة بيت لحم.

وألقى المحاضرة مسؤول الاعلام في الصليب الاحمر الدولي بلال الشريف ،بحضور أعضاء قيادة فرع الجبهة سامي شاهين عبد حمامرة وجمال الجواريش واعضاء وكوادر الجبهة في المحافظة.

وتحدث الشريف عن الدور الذي يقوم به الصليب الأحمر الدولي في الحروب والنزاعات الدولية وخصوصا في الاراضي الفلسطينية والخدمات التي يقدمها للمواطنين، مشيرا الى ما يتعرض له الصليب الأحمر من مضايقات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء تأديته لواجبه.

وركز الشريف في محاضرته على ما يرتكبه جنود من مخلفات وكيفية التعامل معها وضرورة الابلاغ عن اي جسم مشبوه الى الأجهزة الأمنية في السلطة الوطنية الفلسطينية، حتى تتعامل مع هذه الأجسام بما هو لازم لآنها الجهة التي تستطيع التعامل مع مثل هذه الأمور.

وقدم الشريف شرحاً وافياً عن ما يقوم به الصليب الأحمر الدولي في جميع انحاء العالم من تقديم خدامات الى اللأجئين والنازحين والأسرى والجرحى أثناء الحروب والفياضانات والزلازل، متطرقا إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينين في مخيمات اللجوء بالداخل والخارج والخدمات التي يقدمونها.

وتم في المحاضرة عرض فيلم وثائقي عن أوضاع اللاجئين في عدد من دول العالم.

وأعلن الشريف عن تقديم الصليب الاحمر الدولي في منطقة الجنوب كتباً متنوعةً الى مركز عائد الثقافي الفلسطيني، وتقدمت الجبهة بالشكر إلى الصليب الاحمر الدولي، مؤكدة على ضرورة التواصل بعقد دورات ومحاضرات اخرى في مناطق مختلفة.