الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة لإغاثة سكان القرى حول الجدار في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- أعلنت جمعية عطاء فلسطين وجمعية عطاء غزة عن إطلاق حملة إنسانية كبرى بدعم من صندوق التضامن الإسلامي في المملكة العربية السعودية، تستهدف المناطق المحاطة بالجدار الفاصل بالضفة الغربية والمناطق الفقيرة في قطاع غزة.

وأشارت رجاء أبو غزالة رئيس جمعية عطاء فلسطين، بأن الحملة هي الأولى من نوعها التي ستنفذها "عطاء فلسطين" في الضفة الغربية وتستهدف المناطق المحاصرة بالجدار الفاصل، وهي مناطق: قلقيلية، ونعلين، وبلعين، وعبوين، وقبية، وبيت أمر قضاء الخليل، وذلك تعزيزا لمقومات صمود هؤلاء السكان المحاصرين بفعل الجدار الذي أقامته سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي المواطنين وبالتالي ابتلاع أراضيهم الزراعية وأصبحوا يعيشون في سجن مغلق الجدران.

وأوضحت بأن الحملة يتم من خلالها توزيع الطرود الغذائية المتكاملة على الأسر الفقيرة التي تم اختيارها بدقة بعد جهود بذلها متطوعو الجمعية في تنفيذ أبحاث ميدانية على قدر عال من المهنية والشفافية، تم خلالها حصر أسماء المستفيدين في جميع المناطق المستهدفة.

من ناحية أخرى، أوضحت أبو غزالة بأن الحملة ستمتد إلى مناطق قطاع غزة المحاصر، واستكمالا لمساعي الجمعية للتخفيف عن كاهل الأسرة الفلسطينية في قطاع غزة، لاسيما مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وبالتالي زيادة الأعباء الاقتصادية عليهم.

وطالبت أبو غزالة المؤسسات والمنظمات الإنسانية بتقديم دعمها ومساعداتها للشعب الفلسطيني الذي يعاني الحصار.