السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مشروع الإقراض المجتمعي في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 14:49 )
نابلس- معا- أطلق برنامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية في وكالة الغوث في مخيم الفارعة مشروع الإقراض المجتمعي في مركز اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين حيث تبلغ قيمة المشروع 20 ألف دولار أمريكي، وسيخصص المبلغ لإقراض اللاجئين من الفئات المهمشة.

وهذا المشروع مبني على الشراكة مابين الأونروا ممثلا ببرنامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية والمجتمع المحلي ممثلا بالمراكز المجتمعية في مخيمات الضفة الغربية.

وقد تم إطلاق المشروع بحضور عدد من كبار مسؤولي وكالة الغوث بما فيهم مدير منطقة نابلس والقائم بأعمال رئيس برنامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية وعدد من وجهاء المجتمع المحلي والشركاء وممثلي المؤسسات المحلية.

من الجدير ذكره أن هذا المشروع يتم اختباره للمرة السادسة في المؤسسات المجتمعية في مخيمات الضفة الغربية، حيث تم البدء به في أواخر عام 2008، وقد تم إعطاء 223 قرضا لتغطية نفقات التعليم والصحة ولدفع فواتير الكهرباء والماء ولتأهيل المباني والممتلكات الإنتاجية والآثاث المنزلي والمشاريع المدرة للدخل.

ويتوافق هذا المشروع مع شراكة برنامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية مع المجتمع المحلي، حيث تهدف هذه الشراكة لإنهاء الإتكالية التي تميز علاقة الأونروا المؤسسات الاجتماعية وتعزيز الاعتماد على الذات والاستقلال وتتمحور رؤية برنامج الإغاثة والشؤون الاجتماعية في وكالة الغوث حول تمكين المؤسسات المجتمعية ماديا وإداريا لاستهداف المجتمع من خلال تبني توجه تنموي يعمل على تعزيز دور المؤسسات المجتمعية بشكل مستديم.