الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ديوان الرقابة المالية والإدارية ينهي زيارته الرسمية لروسيا

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- انهى وفد الرقابة المالية والإدارية زيارته الرسمية إلى موسكو التي جاءت بدعوة رسمية من هيئة الرقابة والمحاسبة الروسية في إطار تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين فلسطين وروسيا الاتحادية على مختلف المستويات.

وكان وفد من ديوان الرقابة المالية والإدارية برئاسة رئيس الديوان الدكتور محمود أبو الرب وبمشاركة مدير عام ديوان الرقابة جمال أبو بكر ومديرة ديوان رئيس الديوان سمر دويكات وسفير فلسطين في موسكو الدكتور فائد مصطفى قد التقى رئيس هيئة المحاسبة الروسية سيرغي ستيباشين، حيث بحث الجانبان مختلف القضايا التي تهم البلدين في مجال الرقابة المالية والإدارية وسبل تطوير العمل في هذا الخصوص.

وقد عبر رئيس هيئة المحاسبة الروسية عن اعتزازه وفخره بالعلاقة مع فلسطين وعن بالغ احترامه وتقديره للرئيس أبو مازن الذي تربطه به علاقة متينة.

وأشاد بالشفافية والأداء العالي لديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني، الأمر الذي لمسه عن قرب أثناء زيارته إلى فلسطين في أكتوبر عام 2009 حين شارك إلى جانب ديوان الرقابة في التفتيش على المنحة المالية التي قدمتها روسيا إلى فلسطين، وأكد استعداد روسيا تقديم المساعدة لفلسطين وخاصة في مجال التدريب وتقديم الخبرات في مجال الرقابة.

من جانبه نقل الدكتور محمود أبو رب تحيات السيد الرئيس أبو مازن وتقدير سيادته للدور الذي يلعبه السيد ستيباشين في دعم القضية الفلسطينية والمساعدات التي يقف وراءها. كما قدم شرحاً لعمل الديوان والصعوبات التي تضعها إسرائيل أمام عمل المؤسسات الفلسطينية.

كما وأعرب سفير دولة فلسطين د.فائد مصطفى عن تقديره للسيد ستيباشين واحترام الشعب الفلسطيني له لحرصه على تطوير العلاقات مع فلسطين والتعاطف الذي يبديه تجاه القضية الفلسطينية.

وبمبادرة من السفير د. فائد مصطفى وعلى هامش وجود الوفد في موسكو، تم عقد ورشة عمل في السفارة لكافة الموظفين فيها مع الوفد الزائر بهدف الاستفادة من تجربتهم في العمل مع المؤسسات الحكومية الرسمية في اطار العمل على تطوير الاداء والسعي نحو التميز.