الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة القدس للتنمية تفتتح ملعبا في حي البستان بقرية سلوان

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 15:02 )
القدس - معا - إفتتح رئيس مؤسسة القدس للتنمية أحمد جبارين وعدد من الشخصيات الوطنية والاسلامية أمس الثلاثاء ملعبا في حي البستان بقرية سلوان . وحمل أطفـال نادي إسلامي سلوان و حي البستان في بداية الحفل رايات كتب عليها "وتـبقى سلوان".
ألقى رئيس الهيئة الاسلامية العليا الدكتور عكرمة صبري كلمة حيا فيها أهل حي البستان على صمودهم ، ودعا إلى مزيد من مشـاريع الخير على أرض الربـاط. وبين أن الصمود والثبات في حي البستان وجه من أوجه الجهاد في سبيل الله.
وقدم شكره لمؤسسة القدس للتنمية التي قامت بتنفيذ هذا المشروع ، من خلال دائرة المشاريع الهندسية والتخطيط التي قامت بتجهيز هذا الملعب .

رئيس مؤسسة القدس للتنمية
وأستعرض رئيس مؤسسة القدس للتنمية أحمد جبارين المشاريع المتعددة التي قامت المؤسسة برعايتها في حي البستان، والتي كان آخرها هذا المشروع المميز الذي يحمل في رمزيته معاني البناء والتعمير في وجه الهدم والتدمير .
وقال "إن هذا الملعب يمثل مرفقا حيويا لأبنائنا في حي البستان، حيث يمارسون فيه الرياضة بالقرب من منازلهم في بيئة سليمة تحتضنها مساكن أهل الحي ."
مؤكدا على ضرورة الحرص على الأطفال لكي يشبوا بطريقة سليمة وصحية.
وأشار جبارين إلى المشاريع المتعددة التي قامت بها المؤسسة وهي:- مشروع رصف جميع طرقات حي البستان بالبلاط ، مشروع الرسم الهادف والجميل على جدران حي البستان ، مشروع التنظيم الهندسي للحي وتقديمه للبلدية العبرية من خلال طواقم المهندسين والمحامين ، المرافعة القانونية في المحاكم للدفاع عن حقوق أهلنا في الحي والدفاع عن المعتقلين منهم من خلال طاقم محامي مؤسسة القدس للتنمية ،ومشاريع أخرى متعددة توجت بإقامة هذا الملعب الرياضي.

وأضاف " في الوقت الذي تسعى فيه البلدية العبرية إلى تدمير حي البستان وتشريد أهله، فإننا نرسل بهذا المشروع رسالة إلى المتنكرين لحقوق المقدسيين ... نريدها حياة كريمة لأهلنا وأطفالنا على أرضنا فوق ربوعنا وفي بيوتنا. "

الدكـتور محمد جاد الله
من جهته ألقى الدكتور محمد جاد الله كلمة عن القوى الوطنية شكر فيها لجنة الدفاع عن أراضي سلوان ولجنة الملعب ومؤسسة القدس للتنمية على إنجازهم هذا المشـروع الكبير، الذي يخدم الجيل الصـاعد في هذا البلد. وأشار إلى الأيدي التي تعمل في الخفاء لتحقيق حلم ملموس على الأرض.
وأشاد بهذه الخطوة التي اعتبرها سابقة في تاريخ القدس وهي إنشاء ملعب بهذا المستوى على ارض مهددة بالمصادرة لصالح مواقف سيارات للمستوطنين.

فخري أبو دياب
وأشاد فخري أبو دياب في كلمة نيابة عن لجنة عن حي البستان بدور مؤسسة القدس للتنمية في تحقيق انجازات غير مسبوقة في الحي ساهمت بشكل كبير وملموس في دعم صمود أهالي الحي وتثبيتهم فوق أراضيهم.كما شكر الحضور على تلبيتهم الدعوة وحسن استجابتهم لنداء الواجب.

الحاج إبراهيم سرحان
وفي نهاية الحفل قدم رئيس جمعية سلوان الخيرية الحاج إبراهيم سرحان درعا تقديريا لمؤسسة القدس للتنمية تسلمه رئيسها أحمد جبارين نيابة عن أهالي سلوان وتقديرا لدور مؤسسة القدس للتنمية المميز في حي البستان ، كما قدم درعا تقديريا للجنة الدفاع عن حي البستان.

يشار أنه حضر حفل إفتتاح حي البستان عدد من الشخصيات المقدسية، وممثلين عن الأحياء المجاورة، وبعض الشخصيات الوطنية والإسلامية من بينهم رئيس الهيئة الاسلامية العليا الدكتور الشيخ عكرمة صبـري ، ومستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى علي أبو شيخة ، والدكتور محمد جاد الله عن القوى الوطنية ، ورئيس مؤسسة القدس للتنمية أحمد جبـارين ، والمحامي خالد زبارقة مدير مؤسسة القدس للتنمية ، ورئيس جمعية سلوان الخيرية إبراهيم سرحان ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء لجنة الدفاع عن حي البستان وأعضاء لجنة ملعب حي البستان ، وعدد كبير من أهالي وأطفال الحي .


يذكر أن عبد الكريم أبو سنينة عضو لجنة الدفاع عن حي البستان وعضو لجنة ملعب البستان قد تولى عرافة الحفل مؤكدا على أن هذا الملعب هو الأول والوحيد في المنطقة، والذي جاء ليكون متنفسا لأطفال الحي الذي يعيشون ضغوطا كبيرة ناتجة عن الإعتقالات المتكررة وعن سياسة هدم البيوت ومصادرة الأراضي التي تمارس ضدهم وضد ذويهم.

وتخلل حفل الافتتاح الأناشيد والأغاني الشعبية التي قدمتها فرقة البراق الفنية ، كما أدت فرقة نادي إسلامي سلوان للدبكة الشعبية عروضاً رائعة في الدبكة من أداء شباب الحي، ومن ثم أدى أطفال النادي عروضا في فنون الكـاراتيه والجمبـاز واختتم الحفـل بمباراة كـرة قدم إعتبرت افتتاحية لدوري يحمل اسم " وتبقى سلوان."

وقد كانت علامات الفرح والسرور واضحة على وجوه أطفال الحي الذين تواجدوا بأعداد كبيرة في الملعب ، معبرين عن سعادتهم الغامرة بوجود الملعب كونهم وجدوا فيه متنفسا ومكانا للترفيه واللعب وتطوير مهاراتهم الرياضية.