الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني بفرنسا الى درجة سفير معتمد

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 18:09 )
باريس - معا - أبلغت الحكومة الفرنسية وزارة الشؤون الخارجية رسميا قرارها برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في فرنسا من مفوضية عامة إلى بعثة فلسطين بحيث يسمى رئيس البعثة سفيرا يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي.

تأتي أهمية هذا القرار كخطوة نوعية في إطار دعم الحكومة الفرنسية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والاعتراف الأوروبي والدولي بها، حيث تشكل فرنسا واحدة من أهم الدول المؤثرة في السياسية الدولية وركيزة أساسية في صنع سياسة الاتحاد الأوروبي.

جاءت هذه الخطوة بناء على الدور الهام الذي تقوم به وزارة الشؤون الخارجية بتعليمات من فخامة الرئيس محمود عباس ، حيث عملت الوزارة على مدى الأعوام الثلاثة الماضية وفقا للخطة السياسية الدبلوماسية على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في دول العالم والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص.

وتمكنت وزارة الشؤون الخارجية من البدء في الحوار السياسي الفلسطيني الأوروبي منذ عام 2008 في ظل الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي، والإصرار على مواصلة طرح موضوع رفع التمثيل في كافة اللقاءات التي تم عقدها في الوطن أو في الخارج، وخاصة في اجتماعات اللجنة الأوروبية الفلسطينية المشتركة التي تعقد بشكل سنوي.