الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يهنئ الطلبة الناجحين ويجرى اتصالات مع عدد من الطلبة الاوائل

نشر بتاريخ: 22/07/2010 ( آخر تحديث: 22/07/2010 الساعة: 21:23 )
رام الله- معا- اعرب رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض عن فخره واعتزازه بالنتائج التي حققها طلبة الثانوية العامة لهذا العام في مختلف محافظات الوطن، وقال: "ان نجاح امتحان الثانوية العامة هو مفخرة لكل الفلسطينيين".

وهنأ رئيس الوزراء الطلبة الناجحين وعائلاتهم بشكل عام، والمتفوقين منهم بشكل خاص، وأجرى رئيس الوزراء اتصالات هاتفية مع عدد من أوائل الطلبة من قطاع غزة والضفة الغربية، هنأهم من خلالها على تفوقهم وتميزهم، واعتبر أن هذا يوم فرح كبير لنا جميعاً معهم ومع ذويهم، وقال "انه لشرفٌ عظيم لنا جميعاً، أن نحتفل بهذا الإنجاز الرائع الذي ما كان ليتحقق لولا الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم العالي، والمسؤلية العالية التي ابدتها كافة الجهات الرسمية والاهلية لانجاح عقد امتحان الثانوية العامة وتصحيح اوراق الاجابات وصولا لاعلان النتائج".

وأضاف فياض "ان تطوير التعليم وتحقيق التميز يشكل أبرز أولويات عمل الحكومة، ونحن نشعر باعتزاز لما يتحقق على هذا الصعيد، بما في ذلك ما تحققه الجامعات الفلسطينية في اشارة إلى الموقع المتميز الذي احتلته جامعة النجاح حسب موقع webometrics، كما أن الطلبة هم دوماً في مركز الاهتمام"، واعرب عن الأمل في أن يتمكن الطلبة من الالتحاق بالجامعات التي يرغبون فيها لنيل تحصيلهم العملي والأكاديمي من أجل المساهمة في عملية البناء والتطوير.

واكد فياض ان الحكومة ستوفر المنح الجامعية للطلبة المتفوقين. وأشار إلى ضرورة الاستفادة مما يقدمه صندوق الاقراض في وزارة التربية والتعليم لمساعدة الطلبة في الالتحاق بالجامعات.

واستنكر فياض رفض سلطات الاحتلال السماح للاسرى في المعتقلات الاسرائيلية من تقديم امتحان الثانوية العامة لهذا العام، مؤكداً أن الحكومة ستواصل اتصالاتها من اجل تمكين الاسرى من تأدية هذا الامتحان، وكذلك نيل حقوقهم الأخرى وضمان اطلاق سراحهم.