السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال غزة يدخلون موسوعة جينس في طبطبة كرات السلة

نشر بتاريخ: 23/07/2010 ( آخر تحديث: 23/07/2010 الساعة: 13:23 )
بيت لحم - معا - حطم أطفال قطاع غزة أمس الرقم القياسي الأميركي للعب بكرة السلة بمشاركة حولي 7500 طفل من مختلف الأعمار في فعالية احتضنتها أرضية مطار غزة الواقع الى الشرق من مدينة رفح، برعاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية "الأونروا".

وشارك في الفعالية مدير عمليات الوكالة في غزة جون غينغ وممثلين عن الوكالة والمنشطين والمدربين المشرفين على برنامج ألعاب الصيف لهذا العام.

وأرادت الوكالة من خلال الفعالية لفت الأنظار إلى المعاناة التي يعيشها أطفال غزة بفعل الحصار الإسرائيلي، وتأكيد إرادة وتحدي هؤلاء الأطفال الذي توافدوا من مختلف مدن القطاع ولعبوا بكرة السلة تحت أشعة الشمس الحارقة.

وقال المندوب الاممي في بداية الفعالية "لدي الثقة المطلقة بأن أطفال غزة سيقومون بتحطيم الرقم العالمي, فالأطفال هنا قادرون على فعل أي شيء بتصميمهم غير العادي وقدرتهم على الارتقاء لمستوى التحديات".

من جهته قال عدنان أبو حسنه الناطق باسم 'الأونروا' ، إن أطفال غزة ينتصرون اليوم على واقعهم وعلى الظروف المحيطة بهم ويثبتون للعالم أن قدراتهم وإمكانياتهم غير العادية، تحتاج إلى فرصة حقيقية للانطلاق، وأن 'تحطيم الرقم القياسي العالمي الأميركي من وسط دمار وخراب مطار غزة الدولي، يؤكد أن مستقبل غزة 'أطفالها'، ويبعثون رسالة حياة وأمل للأجيال القادمة حيث يحطمون أرقاماً قياسية دولية من وسط الركام'