السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: الوحدة الوطنية خيار استراتيجي لا رجعة عنه

نشر بتاريخ: 23/07/2010 ( آخر تحديث: 23/07/2010 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- أكدت حركة فتح أنها ماضية قدما في خيارها الاستراتيجي والمتعلق بتعزيز الجبهة الداخلية وانجاز المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة لشطري الوطن.

واستهجن القواسمي "تصريحات بعض قيادات حماس الأخيرة خاصة عندما يتم ربط قضية الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام بملف جوازات السفر".

وقال القواسمي في بيان وصل"معا": "انه أصبح واضحا وجليا للجميع إن حماس لا تريد المصالحة وأن هناك قرار سياسي لدى حركة حماس مدعوما من بعض الدول الإقليمية بتعطيل الدور المصري، وتقوم بتبرير ذلك بخلق ذرائع مختلفة، ابتداء من قضية جولدستون وانتهاء بقضية جوازات السفر" حسب تعبيره، مذكرا أن حركة فتح قد وقعت على ورقة المصالحة المصرية في شهر أكتوبر الماضي، وأن هذه الورقة تم عرضها على خالد مشعل وعبر عن موافقته عليها فبل ممارسة الضغوط عليه لرفضها.

وأكد أن الوحدة الوطنية ستبقى خيارا استراتيجيا لا رجعة عنه، مطالبا حركة حماس الوقوف عند مسؤولياتها الوطنية والإعلان الفوري عن قبولها لورقة المصالحة المصرية وإنهاء حالة الانقسام، مشددا على أن "ما تواجهه القضية الفلسطينية من عدوان إسرائيلي مستغلين حالة الانقسام الراهنة للانقضاض على المشروع الوطني الفلسطيني، أكبر بكثير من ملاحظات متعلقة بقضايا حزبية ضيقة".