الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرة الإستخبارات تظفر بلقب البطولة العسكرية الثانية

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 16:13 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - توج فريق الإستخبارات بالبطولة العسكرية الثانية لكرة الطائرة التي نظمها الإتحاد العام للرياضة العسكرية بعد تفوقه على حرس الرئيس بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس في صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع ماجد أسعد فيما حل الدفاع المدني بالمركز الثالث على حساب الأمن الوطني.

وشهد إفتتاح البطولة حفلاً مميزاً و تنظيماً رائعاً من خلال دخول الفرق المشاركة و إصطفافها على أنغام فرقة الموسيقى العسكرية التي عزفت الأغاني الوطنية حيث نالت إعجاب الحاضرين و في مقدمتهم الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله و البيرة و موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب و الرياضة و العقيد سعيد النجار قائد منطقة رام الله و البيرة و ممثلين عن الاجهزة الامنية، حيث أجمعوا خلال الكلمات الإفتتاحية على ضرورة دعم الرياضة العسكرية، كما أشادوا بدور رجال الأمن في حماية الوطن و خدمة المواطنين.

و نقلت الدكتورة ليلى غنام تحيات سيادة الرئيس أبو مازن للفرق المشاركة، و تمنت أن تكون بطولة مميزة و مثيرة، فيما عبر أبو زيد عن سعادته بمثل هذه البطولات التي تعتبر ضرورية لرجل الأمن و شدد على ضرورة وجود منشئات رياضية خاصة بالعسكريين.

و أعربت الرائد أمل خليفة أمين سر الإتحاد الرياضي العسكري أن الفرق قدمت مستوى طيب خصوصاً الإستخبارات العسكرية و حرس الرئيس بعد أن أن إجتازوا الدور الأول بجدارة و إستحقاق في اليوم الأول الذي أسفرت نتائجه عن فوز حرس الرئيس على الدفاع المدني 3-0، و الإستخبارات العسكرية على الأمن الوطني 3-0، و حرس الرئيس على المخابرات العامة 3-0، و الإستخبارات العسكرية على هيئة التدريب العسكري 3-0، والدفاع المدني على المخابرات 3-2، والأمن الوطنهي على هيئة التدريب 3-0.

وفي اليوم الأخير للبطولة و الذي شهد منافسات المربع الذهبي أكد حرس الرئيس و الإستخبارات أحقيتهما بالوصول للمباراة النهائية بعد تفوقهم على الأمن الوطني و الدفاع المدني و الأخيران قدما مباراة قوية لم تنته إلا بالشوط الخامس للظفر في المركز الثالث والذي حسمه الدفاع المدني بصعوبة.
إلا أن الإثارة الحقيقية ظهرت في المباراة النهائية التي أوفت بكل شيء و كما هو متوقع، قدم الفريقان أداءً قوياً تفاعلت معه الجماهير الغفيرة من كافة الأجهزة الأمنية و المواطنين، و إستطاع لاعبو الإستخبارات بكسب اللقاء بنتيجة 3-1، و إختارت اللجنة الفنية للبطولة المكونة من أحمد حمارشة و معروف شطارة اللاعب مهند البيك كأفضل لاعب في البطولة.

هذا و أختتمت البطولة بحفل مميز و حضور لافت من ممثلي الأجهزة الأمنية الذين قاموا بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة، كما قدمت الرائد أمل خليفة شكرها للحاضرين و نقلت لهم تحيات العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية و تهنئته للأبطال المتوجين.

كما قامت خليفة بتسليم الدروع لممثلي الأجهزة الأمنية، و كل من ساهم في إنجاح البطولة و في مقدمتهم الإتحاد الفلسطيني لكرة لطائرة برئاسة العميد جبر عصفور، و لجنة الحكام و الموسيقى العسكرية، ووسائل الإعلام ، و حسام الترك مسؤول الصالة الرياضية، و النقيب أحمد الشوبكي و النقيب أحمد حماد عريف حفل البطولة، و الإعلامي محمد سدر.