الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الطائفة الدرزية يلتقي سليمان والحريري بلبنان

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 16:15 )
بيت لحم - معا - زار وفد من مشايخ الطائفة الدرزية من عرب الداخل برئاسة الشيخ عوني خنيفس أمس، بعد انتهاء مؤتمره الاغترابي الاول الذي انعقد في دار الطائفة الدرزية في فردان، رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري في السرايا الكبيرة، في حضور الوزير وائل أبو فاعور.

كما زار الوفد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا، في حضور الوزير أبو فاعور الذي ألقى كلمة شكر فيها لرئيس الجمهورية جهوده "في تسهيل دخول الوفد إلى لبنان".

ورحب الرئيس اللبناني سليمان بالوفد، مشيدا بمواقفه الوطنية في الداخل وأهمها رفض التجنيد ضمن صفوف قوات الاحتلال، وشدد على وجوب إبقاء التواصل قائما مع المحيط العربي.

وكان رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب اللبناني وليد جنبلاط في حديث إلى "وكالة الصحافة الفرنسية" قد قال أن أعضاء الوفد الدرزي الذين أتوا من فلسطين دخلوا لبنان بتصاريح خاصة للمشاركة في مؤتمر حول الاغتراب الدرزي، وقد عملت مع السلطات الفلسطينية والسورية واللبنانية حتى يسمح للوفد بالسفر برا، ودخول لبنان للمشاركة في أول مؤتمر من نوعه.

أضاف ن أعضاء الوفد، وعددهم 35، حصلوا على تصاريح مرور، وعبروا الأردن وسوريا قبل دخول لبنان لحضور المؤتمر الذي يجمع للمرة الاولى دروزا من أنحاء العالم لمناقشة قضايا اجتماعية واقتصادية ودينية، لافتا الى ان هذا التجمع يهدف إلى إعادة تأكيد الهوية العربية والاسلامية للدروز.