الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا ايطاليا من أصدقاء جمعية الهلال الأحمر

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 16:28 )
قلقيلية- معا- التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفداً ايطاليا من "أصدقاء جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني"، رافقه د. يوسف سلمان مندوب الجمعية في ايطاليا، بسام عبد الرحيم أمن سر إقليم فتح في ايطاليا، ويضم الوفد نخبة من جميع الشرائح والمنظمات الصديقة للقضية الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وأشاد بهذه الزيارة التي تأتي بهدف مشاهدة ما تفعله إسرائيل بحق المواطنين الفلسطينيين، مؤكداً على أن مجمل المشاهدات التي شاهدها الوفد في المناطق التي زارها تعطي انطباعاً عن الهمجية التي تمارسها إسرائيل بحق المواطنين العزل.

وقدم المحافظ.. شرحاً مفصلاً لواقع محافظة قلقيلية منذ عام 1948م، كما استعرض الأحداث التي مرت بها المحافظة حيث فقدت القسم الأكبر من أراضيها بعد أن وقت المحافظة تحت الاحتلال عام 1967م.

واستعرض واقع المعاناة في ظل إقامة المستوطنات على أراض المحافظة، والمساحات التي قضمتها من أراضي المحافظة مصدر الرزق الوحيد للمواطنين، واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وأرضهم، كما قدم شرحاً لواقع جدار الفصل الذي أقيم على أراضي المحافظة في العام 2002 م، ومعاناة المواطنين في المحافظة وما خلفه من آثار سلبية على حياة المواطنين تمثلت في عزل وتدمير معظم الأراضي من فيها، واستعرض واقع معاناة المواطنين على البوابات المقامة على جدار الفصل، وما يمارسه الجنود الإسرائيليين من تفتيش مذل وإعاقة حركتهم، وأعمال إذلال للمزارعين أثناء توجههم إلى مزارعهم للعمل في أرضهم المعزولة خلفه.

وأكد المحافظ.. على أنه لن يكون هناك سلام طالماً لم ينل شعبنا حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعلى العالم الحر أن يمارس ضغطاً حقيقياً لإلزام إسرائيل بالرضوخ لقرارات الشرعية الدولية.

بدوره قدم الدكتور بسام عبدالرحيم شكره للمحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وعبر عن أهمية مثل هذه اللقاءات التي تشخص الواقع الفلسطيني بشكل صحيح.

وخلال اللقاء استمع المحافظ إلى استفسارات الوفد، وأجاب عليها.

هذا وقد قام الوفد بجولة على الجدار اطلع على الآثار التدميرية على المحافظة.