الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد استرالي يزور بلدية بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 18:12 )
بيت لحم -معا- زار دار بلدية بيت لحم وفداً استرالياً مكوناً من 12 فردا من أعضاء برلمان أسترالي و أعضاء مجلس بلدية ماريكفيل المتوأمة مع بيت لحم و ممثلين عن اتحاد المعلمين والعمال والممرضين والنقابيين وممثلين عن "افيدا" الذراع التنموي الخارجي لنقابات العمال الاسترالية.

وكان في استقبال الوفد د. فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم وسري دلل مسؤول العلاقات العامة. وفي بدايةً اللقاء رحب بطارسة بالوفد في مدينة المحبة والسلام بيت لحم، مشيداً بالعلاقة الطيبة التي تجمع الشعب الفلسطيني والاسترالي. ثم قدم صورة تفصيلية عن الأوضاع التي تمر بها مدينة بيت لحم من حصار طوقها وحولها الى سجن كبير وما يعانيه أهاليها من مصادرة للأراضي لإقامة جدار الفصل، مضيفاً بأن هذا الجدار أثر على جميع نواحي الحياة اليومية لأبناء المدينة.

وبين بطارسة الجهود والمساعي التي تبذلها البلدية لتحسين أوضاع السكان بقدر المستطاع. ثم شكر رئيس البلدية الوفد لحضوره وكسره للحواجز حتى وليس فعلياً ولكن معنويأ وحثهم أن يكونوا خير سفراء للقضية الفلسطينية لدى عودتهم الى استراليا.

من جهتها عبرت ليندا فولتز عضوة البرلمان عن سعادتها لوجودها في بيت لحم وشكرت رئيس البلدية على حسن استضافته، ووعدت ان ينقل هذا الوفد الصورة الحقيقية للاستراليين بما يعانيه الشعب الفلسطيني. ثم تبادلوا الهدايا التذكارية.

يذكر أن بلدية بيت لحم متوأمة مع مدينة ماريكفيل الاسترالية والتي تجمعهم علاقة مثمرة منذ عام 2007 وكان قد زار د. بطارسة استراليا آنذاك ووجهت له العديد من الانتقادات والمهاجمة الصحفية من الاحزاب الصهيونية في استراليا.