الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاناث في اريحا يتفوقن على الذكور في التوجيهي

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 18:21 )
اريحا -معا- نظم راديو القمر في أريحا موجة مفتوحة بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة بدأت منذ لحظة اعلان النتائج واستمرت يومين شارك فيها عدد من المسؤولين الى جانب الطلبة المتفوقين والمهنئين ، وخلال لقاء خاص استضاف راديو القمر على الهواء مباشرة رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ومدير التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش وعدد من المتفوقين في المدينة.

و أعلن الحواش ان 162 طالب خاض امتحان الثانوية الفرع الأدبي ونجح مهم 67 طالبا أي ما نسبته 41% اما الإناث في الفرع الأدبي تقدم للامتحان 245 طالبة نجح منهن 135 طالبة أي بنسبة 55% ، و أضاف ان تقدما ملحوظا حصل هذا العام مقارنة مع العام الماضي اذا وصلت النسبة آنذاك 39% اما هذا العام وصلت 49% في الفرع الأدبي.

وحول الفرع العلمي أضاف الحواش خلال حديثه لراديو القمر تقدم 43 طالبا والإناث 61 طالبة واللافت للنظر والتقدم الملحوظ العدد الناجح من الإناث إذ وصل 60 طالبة بنسبة 98% اما الطلاب الذكور فقد نجح منهم 33 طالبا بنسبة 76% .

أما الفرع التجاري نجح خمسة طلاب من 16 طالبا عدد طلبة التجاري في المدينة اما الإناث في الفرع التجاري نجح ست طالبات من اصل 18 ، في حين لم ينجح أحد العام الماضي في هذا الفرع.

من جهته بارك رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح للناجحين والمتفوقين، مشيدا بجهود التربية والتعليم ، كما دعا الطلبة الناجحين والمتفوقين الى اختيار تخصصات بحاجة إليها سوق العمل ، كما أعلن ان البلدية توفر سنويا عددا من المنح بالتعاون مع المدن الصديقة، مشيرا الى ان الجهود تجتمع من قبل الجميع في المحافظة لتوفير اكبر قدر من المنح للطلية، داعيا من يحصل على منحة ان يحافظ عليها من خلال الحفاظ على معدل المنحة المطلوب خلال الدراسة الجامعية. وشدد المحامي صالح على ضرورة التفوق الدائم في كافة مجالات الحياة داعيا الى الحفاظ على هذه النتائج واكثر في العام المقبل.

وحول الموجة المفتوحة التي نظمها راديو القمر ورافقت اعلان النتائج واستمرت يومين قال ايهاب براهمة مدير الاذاعة:" ان هذا اقل ما يمكن فعله للطلبة الناجحين والمتفوقين ونحن كاذاعة نحاول ان نكون جسر للتواصل والمحبة بين الناس خاصة في مثل هذه المناسبات والمناسبات الاخرى".