الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: تقييم متطلبات مشروع واد الزومر وإنشاء شبكات تصريف مياه الامطار

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 20:31 )
طولكرم - معا- عملت بلدية طولكرم على تقييم ما توصلت اليه من متطلبات للمانح الألماني من أجل تنفيذ مشروع صرف صحي واد الزومر (معالجة مياه) الممتد من محافظة نابلس وحتى منطقة غرب طولكرم.

وعقدت بلدية طولكرم اليوم السبت، إجتماعاً ضم رئيس لجنتها إياد الجلاد، والمهندس وضاح الحمدالله ممثلاً عن البنك الألماني للتنمية (KFW)، والمهندس رامز التيتي ممثلاً عن التعاون الفني الألماني (GTZ)، الى جانب عدد من المهندسين والفنيين من الأطراف المعنية بتنفيذ ومتابعة المشروع.

واكد المجتمعون ان هناك تحسنا ملحوظا في اعمال جباية رسوم المياه وادارة المشروع المتابع فعلياً من قبل رئيس مجلس الخدمات المشترك، وبشكل مباشر مع الطاقم المكلف، وباهتمام مباشر ومستمر من قبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، والمهندس مازن جاد الله مدير عام ادارة المشاريع في وزارة المالية، والدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية.

وعلى الرغم من المعوقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي للحيلولة دون تنفيذ المشروع او تأجيله، إلا الجميع اكدوا على الاصرار في المضي نحو تحقيق كافة متطلبات الجهة المانحة وصولاً لمرحلة تنفيذ المشروع، وسيتم عقد اجتماع لكافة الاطراف المشاركة في المشروع يوم الاثنين المقبل في مقر سلطة المياه الفلسطينية برام الله لتقييم الاداء والخروج بتوصيات مشتركة.

وفي سياق منفصل، باشرت بلدية طولكرم العمل على إنشاء شبكات تصريف مياه الامطار والصرف الصحي، حيث يجري العمل على انشاء هذه الشبكات في المنطقة الشرقية من المدينة وهي : " شارع نابلس وصولاً الى مدخل مخيم طولكرم، وشارع محمد بن القاسم - شارع البلاونة ".

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع المنفذة لهذا الغرض بإشراف سلطة المياه الفلسطينية بالتعاون مع بلدية طولكرم، وبتمويل من وزارة المالية ضمن منحة صندوق أبو ظبي للتنمية بتكلفة بلغت (650000 دولار)، حيث تم الإنتهاء مؤخراً من تنفيذ المشروع في عدة مناطق منها : " منطقة الحسبة الجديدة، ومنطقة الملسات - شويكة، ومنطقة ذنابة ".