الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فادي لافي يعود للتألق في ملاعب الوطن

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 20:40 )
الخليل - معا - فايز نصار - قبل ثلاث عشرة سنة أعلن نجمنا الدولي فادي لافي عن ملامح نبوغه المبكر من ملعب الحسين الترابي بالخليل ، خلال مباراة ضمن البطولة الصيفية التي نظمها العميد ، ومن ملعب الحسين الأخضر استعاد لافي نجوميته على ارض الوطن ، بعد ربع ساعة من دخوله أساسيا ، ضمن بيته الأول الهلال العاصمي، بهدف ملعوب أمضاه على طريقة الكبار ، في مرمى الحارس الاولمبي توفيق علي !

وبين المباراتين تعددت محطات تألق النجم المقدسي ، الذي نجح مع العتال والفهد وغيرهم من النجوم في إسماع الأشقاء العرب صوت الكرة الفلسطينية الراقية ... وبين المباراتين كانت للافي غزوات مظفرة مع المنتخب الوطني ، بأهداف هي الأغلى والأثمن في مختلف البطولات ، وخاصة في الدورة الرياضية العربية التاسعة ، حيث كان لافي احد جنود الناخب الدولي الراحل عزمي نصار ، في الفوز على الامارات ، والتعادل مع قطر وليبيا وسوريا ، لينال نجومنا برونزية الكرة العربية عن جدارة واستحقاق !

في ملعب الحسين التقيت فادي لافي ، الذي أكد لي انه عازم على المساهمة في إنجاح الحراك الكروي الفلسطيني ، الذي يقوده اللواء الرجوب ، وانه جاهز للمساهمة مع الهلال في تحقيق البطولات ، وتحسين صورة الكرة الفلسطينية ، وانه لن يتأخر على الاطلاع بأي مهمة تناط به من مسئولي الرياضة الفلسطينية ، لأنه واثق بان الخبرة التي جناها من ملاعب العرب ، تؤهله لرفد الكرة الفلسطينية في عدة مجالات !

ويعبر لافي عن سعادة لا توصف باشتراكه الأول كأساسي ضمن السرب الهلالي ، بدخوله الموفق لمعترك الكرة الفلسطينية الحديثة ، بهدف مبكر جلب للأزرق المقدسي ثلاث نقاط ، مؤكدا ان الهلال فريق كبير ، ولا ينقصه إلا التجانس والانسجام ، الذي سيتحقق قريبا مع المدرب الوحداتي جمال محمود .

ويبدي لافي إعجابه بالطفرة النوعية التي تحقق تحت قيادة اللواء الرجوب ، حيث تحسن مستوى الفرق ، وأصبح اللاعبون أكثر حيوية وانضباطا ، متمنيا ان يتواصل هذا الحراك ، في خدمة الكرة الفلسطينية .

ويرى لافي ان الدوري الاحترافي سيكون عالي المستوى بفضل التحسن الذي تحقق لدى معظم الفرق ، التي تملك نجما جيدين ، ولذلك فان تقارب المستوى ن والرغبة في المنافسة الشلايفة ، ستجعل المنافسة مفتوحة بين جميع الفرق !

وابدى لافي إعجابه بملعب الحسين بحلته الجديدة ، مثمنا دور السواعد التي أنجزت هذه المنشآت الرياضية ، ومتمنيا أن تنتشر الملاعب في كل المدن والقرى والمخيمات .

ويتوجه لافي بالتحية لقائد السفينة الرياضية اللواء الرجوب ، الذي كان له الدور الأميز في هذا الحراك ، وفي ترسيخ البنية التحتية للكرة الفلسطينية ماديا وسلوكيا ، بما سيضمن للكرة الفلسطينية استعادة بريقها ، معبرا عن سعادته البالغة لانتشار المنشآت الرياضية في مختلف المناطق ، ومطالبا نجوم الكرة بان يحسنوا استغلال هذه المنشآت ، ويحسنوا مستواهم ، لإمتاع الجمهور الفلسطيني الذواق.

ومع هدفه الأول في الدوري الفلسطيني يتذكر لافي ابرز محطات تألقه ضمن المنتخب الوطني ، وخاصة هدفه الراسي في مرمى الإمارات ، ضمن الدورة الرياضية العربية ، وحصوله على هداف الدوري الأردني !