الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية في طولكرم تناقش أوضاعها الداخلية

نشر بتاريخ: 24/07/2010 ( آخر تحديث: 24/07/2010 الساعة: 22:48 )
طولكرم -معا- عقدت الجبهة العربية الفلسطينية اجتماعاً موسعاً لها في مقر الجبهة في محافظة طولكرم، بحضور أمين سر ساحة الضفة الغربية وعضو المكتب السياسي "مفلح نادي" وأعضاء المكتب السياسي زياد العارضة وسعيد شويكي ، وعضو اللجنة المركزية عبد القادر أبو خاطر ، وأمين سر الجبهة في محافظة طولكرم – حسام زيدان ، وعدد كبير من أعضاء القيادة في محافظة طولكرم .

وتركز الاجتماع على مناقشة الآليات والسبل الكفيلة بالنهوض بالعمل التنظيمي ومعالجة الإشكالات ، وقد جاء هذا الاجتماع بناءً على طلب من المكتب السياسي للجبهة للقيام بزيارة المناطق والاطلاع على الأوضاع التنظيمية فيها ومعالجة أي خلل أو تقصير من قبل القيادة في المناطق وكذلك الاطلاع على همومهم ومشاكلهم من أجل حلها رفع مستوى الأداء التنظيمي لكل منهم .

كما تطرق أمين سر ساحة الضفة الغربية مفلح نادي إلى ضرورة عقد دورات تثقيفية للأعضاء، والقيام بعمل فعاليات ونشاطات باسم الجبهة لإظهارها بالشكل المطلوب في الشارع الفلسطيني، وطالبهم بتقديم ما عليهم من مستحقات من أجل وطنهم وشعبهم قبل أن يطالبوا بحقوقهم فقط .

وتحدث عضو المكتب السياسي زياد العارضة (ممثل الجبهة في لجنة الانتخابات المركزية) عن الانتخابات المحلية وتداعياتها على الساحة الفلسطينية بشكل عام والجبهة بشكل خاص والإخفاقات التي حصلت في تلك الفترة والتي أثرت على جميع الفصائل الوطنية حيث لم تقتصر على الجبهة العربية وحدها .

وأضاف عضو المكتب السياسي سعيد شويكي بضرورة إعادة بناء الهياكل التنظيمية في كل منطقة لتشكيل تنظيم قوي ومتين على أسس تنظيمية صحيحة وتشكل مجتمعة تنظيم عصري يسوده الوفاق والمشورة ، يتضح من خلاله نموذجاً للعمل الوطني .

وأشار أمين سر الجبهة في المحافظة حسام زيدان إلى ضرورة توزيع المهام على أعضاء القيادة وضرورة التزام كل عضو بالمهام المناطة إليه وعدم التقاعص في القيام بدوره ، لضمان أوسع مشاركة في الفعاليات والمناسبات التي تجري في المحافظة .

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بعدة توصيات وخطط للنهوض بالعمل التنظيمي ورفع مستوى التنظيم في المرحلة القادمة والمحافظة عليه قوياً ، متيناً متماسكاً .

كما تقدم أعضاء المكتب السياسي بالتهاني الحارة من جميع أعضاء القيادة والأعضاء العاديين بنجاح أبناءهم وأقاربهم في شهادة الدراسة الثانوية العامة .