الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: ادارة المشروع التعاوني النقابي الفلسطيني البلجيكي تناقش خططة

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- ناقشت لجنة ادارة المشروع التعاوني النقابي الفلسطيني البلجيكي في رام الله، اليوم، عدد من البرامج والخطط الهادفة لتطوير الاداء النقابي العمالي في الاراضي الفلسطينية، ومتابعة قضايا العمال والعاملات وتوفير فرص عمل افضل للخريجين والعاطلين عن العمل من خلال تنفيذ بعض البرامج والمشاريع الصغيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته ادارة لمشروع في مقر اتحاد نقابات العمال، بحضور اعضاء الامانة العامة للاتحاد حسين الفقهاء رئيس لجنة المشروع، ومنويل عبد العال والمنسق العام للمشاريع ليلى الشعار وعدد من النقابيين . وقد اعلن الفقهاء بعد الترحيب بالحضور عن انطلاق الفعاليات والانشطة الممولة من المشروع التعاوني، مستعرضا اخر التطورات والانجازات التي حققها المشروع في خدمة العمال والنقابات العمالية، مشيرا الى استهدافه ثلاث نقابات وهي نقابة الخدمات العامة، الخدمات الصحية، ونقابة البنوك وشركات التأمين، اضافة لدعمه دوائر الاعلام و المرأة ودائرة السلامة والصحة المهنية في رام الله والبيرة ونابلس والخليل.

وبين المجتمعون ان المشروع الان في مرحلته التجريبية ويستمر لمدة ثلاث سنوات بدعم من نقابات عمال بلجيكا.

بدورها لخصت الشعار ما تم انجازه في المرحلة السابقة من المشروع، مشيرة الى انه تم انجاز العشرات من ورش العمل التثقيفية للعمال في قانون العمل والتنظيم النقابي وعمل نشرات تثقيفية لدائرة المرأة، اضافة لتدريب عدد من الناشطين والناشطات الميدانيين، موضحة انهم سيبدؤون عملهم خلال شهر آب القادم.

في حين قدمت منسقة المشروع البلجيكي شرحا عن خطة عمل المرحلة القادمة، مشيرة انه سيكون هناك دورة في مهارات استخدام الحاسوب في المحافظات المستهدفه من المشروع، وورشات عمل لرفع وتعزيز الديمقراطية في الانتخابات النقابية، والنوع الاجتماعي.

واكد المجتمعون على مواصلة الجهود لانجاح المشروع والوصول الى كافة العمال في مواقع عملهم.