الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام تدشن مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 17:02 )
الخليل - معا - لقد تم اختتام فعاليات المخيمات الصيفية في الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام يطا مخيم الحرية الأول ومخيم تاج الوقار الأول وذلك بحضور السيد إبراهيم عوض مدير أوقاف يطا ورئيس الجمعية الإسلامية السيد محمد موسى أبو صبحة وأعضاء الهيئة الإدارية كل من السد بسام النواجعه وسائد أبو طه وهشام الصريع .
حيث تم افتتاح الحفل بآيات عطرة من القران الكريم تلاها مدير مخيم التقوى الشيخ محمد كامل ربعي وبعد ذلك السلام الوطني .

والقى كلمة الجمعية السيد بسام النواجعه نيابة عن رئيس الجمعية حيث بين الدور المهم لهذه المخيمات الصيفية ودورها في تعميق روح الولاء والانتماء الوطني وان مسؤولية الشباب في النهوض بالوطن والإسهام في إدارة عجلة التنمية والحفاظ على مقدرات الوطن ومنجزات وحدته المباركة وان هذه المخيمات أحدثت نقلة نوعية في حياة تلك النفوس البريئة وجعلتهم أكثر وعيا ومنحهم أدوارا مهمة لبناء شخصيتهم وتنمية قدراتهم وتحقيق التواصل الايجابي بينهم بأبعاده الوطنية والإنسانية والاجتماعية وتقدم بالشكر لكل القائمين على هذه المخيمات والداعمين لها ألا وهم رجل الأعمال الفلسطيني السيد نصار نصار وأيضا شركة جوال الفلسطينية وكل من ساهم ولو بقليل في دعم هذه المخيمات .
وتحدث الأخ منذر أبو عوده مشرف دار القران الكريم عن أهمية مخيم تاج الوقار حيث أن في هذا المخيم حفظت أكثر من 50 طالبة سورة النور وأكثر من 60 طالب أتقنوا أحكام التجويد .

وتحدث الأخ منور الغافي مدير مخيم الحرية عن الفعاليات التي تمت فيه وان هذه المخيمات تعلم الأطفال والزهرات معنى كلمة الحرية وتغرسها في نفوسهم وأننا شعب حر لا نقبل الذل والهوان ومن ضمن هذه الفعاليات هي رحلة داخلية في مدينة يطا لتعريف الطلاب والزهرات بالدوائر الحكومية والغير حكومية في المدينة أيضا رحلة ترفيهية خارج المدينة .

حيث ادار الحفل طالب من مخيم تاج الوقار الأول وطالبة من مخيم الحرية الأول وتخلل الحفل كثير من الفقرات الترفيهية من مسرحيات وأناشيد وكلمات للطلاب .
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقدير لجميع المنشطين في المخيمات وتوزيع شهادات للطلبة المشاركين .