الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاء فلسطين تبحث سبل التعاون المشترك مع مؤسسة AMPAL في أمريكا

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- استقبلت رجاء أبو غزالة رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء فلسطين، الدكتور جون دبيط رئيس مجلس إدارة مؤسسة AMPAL في أمريكا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسستين في العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية التي تعود بالفائدة لأبناء شعبنا الفلسطيني ككل، وبالتالي تعزيز صموده أمام الاحتلال الإسرائيلي.

واطلعت أبو غزالة الضيف الزائر على المشاريع التي نفذتها الجمعية سواء ً في الضفة الغربية المحتلة أو قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى عرض الخطط المستقبلية التي تنوي الجمعية تنفذها في الفترة المقبلة لاسيما في شهر رمضان المبارك.

كما أطلعت الوفد على سير عمل إنشاء المكتبات العامة للأطفال في القدس المحتلة، والمتوقع الانتهاء من تجهيزها خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأوضحت بأن هذا المشروع مكمل لمشروع تجهيز المكتبات الذي نفذته جمعية عطاء غزة الفرع التابع لجمعية عطاء فلسطين في قطاع غزة خلال السنوات الماضية، بحيث تم إنشاء 23 مكتبة أطفال في المناطق المكتظة بالسكان في القطاع. مشيرة لأهمية هذا النوع من المشاريع الذي يعمل على النهوض بثقافة الطفل الفلسطيني من خلال إقامة شبكة مكتبات للأطفال والتي تعتبر انجازا وطنياً وثقافياً هاماً على المدى القريب والبعيد.

وأثنى الدكتور جون دبيط خلال اللقاء، على دور جمعية عطاء فلسطين بإدارة السيدة رجاء أبو غزالة، وتواصلها مع الجمهور لتقديم كافة التسهيلات لدعم صمود المواطنين والمؤسسات أيضاً، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من أجل علاج كافة القضايا العالقة التي تتعلق بالمشاريع ومؤسسات المجتمع المدني والقطاعات الأخرى لدراستها وإتمام انجازها.

وأكد "دبيط" بأن مؤسسة AMPAL في أميركا سوف تتعاون مع عطاء فلسطين في تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية من أجل خدمة الفقراء في فلسطين انسجاما مع مسؤوليات المؤسستين الإنسانية.