الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب فلسطيني ألماني يجري عمليات نوعية في مستشفى غزة الأوروبي

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- قام البروفيسور الفلسطيني والقادم من ألمانيا عبد الله نبهان استشاري جراحة المخ والأعصاب ومدير مستشفى جراحة العمود الفقري في جامعة هامبورج في ألمانيا بإجراء العديد من العمليات التي تصنف بالنادرة والمعقدة لمرضى قسم المخ والأعصاب في مستشفى غزة الأوروبي.

وأكد د. نبهان أنه قام بإجراء عمليات تجرى لأول مرة في قطاع غزة متمثلة في زراعة غضروف الكتروني متحرك في الرقبة ،معالجة أمراض تضييق النخاع الشوكي في الرقبة، استئصال سرطان من النخاع الشوكي، بالإضافة إلى توسيع تضييق مجرى العصب في أسفل العمود الفقري.

كما وقام نبهان بتشخيص عشرات المرضى التي تعاني من مشاكل صحية حدثت بعد إجراء عمليات خارج قطاع غزة منوها إلى انه جاء إلى قطاع غزة لتقديم خدمة متقدمة لأبناء شعبه.

من جانبه أكد د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي على أهمية قدوم الكفاءات الطبية المميزة من أبناء الشعب الفلسطيني لخدمة أصحاب الحاجة من هذا الشعب وذلك نتيجة الحصار المفروض على القطاع، مشيدا بأداء د. نبهان في حل إشكاليات معقدة في فقرات الرقبة وباقي العمود الفقري التي يحتاج بعضها التحويل للخارج، منوها أن وزارة الصحة في المقالة تبذل أقصى جهودها لتوفير الكفاءات بالتعاون مع المؤسسات الدولية والجهات الداعمة.