الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب بسام دراغمة رئيسا لمركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 15:26 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة للمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اجتماعها السنوي العادي أمس بحضور مدير عام التعاون غازي ابو ظاهر، وذلك لمناقشة التقرير الادراي والمالي للمركز للعام 2009، ومناقشة خطة عمل المركز للأعوام الثلاث القادمة و البرامج و المشاريع التي ينفذها المركز الفلسطيني بما يتناسب ورؤية ورسالة وأهداف المركز.

وعمل المركز على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة الى تعزيز دور المراة و تمكين أبناء و بنات الريف الفلسطيني من توفير مشاريع مدرة للدخل و معتمدة على الذات و مأسسة التجمعات وبناء قدرات الجمعيات التعاونية من الناحية الفنية و الإدارية و المالية و دعم التجمعات المهمشة و دعم قطاع مربي الثروة الحيوانية بمدخلات الإنتاج.

كما تم مناقشة وعرض كل المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الماضي وبالأخص في قطاع غزة المحاصر حيث تم تنفيذ عدة برامج طارئة و تنموية لدعم أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين في ظل الاحتلال وما بعد العدوان على قطاع غزة.

يذكر ان المركز الفلسطيني قام خلال العام الماضي بعقد ورشات موقعية في اغلب المحافظات الفلسطينية لتحديد الأولويات والاحتياجات الملحة و العمل على ترجمتها إلى برامج و مشاريع تنموية هادفة، وقد بلغت موازنة المشاريع التي تم تنفيذها خلال عام 2009 ما يقارب خمسة ملاين دولار أمريكي.

وأعربت الهيئة العامة عن تقديرها و شكرها لكل الوزارات في السلطة الوطنية الفلسطينية والجهات المانحة و الداعمة و كل المؤسسات الدولية والمحلية التي ساهمت وقدمت الدعم المادي والمعنوي لتنفيذ هذه البرامج والمشاريع.

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للمركز ضمت سبعة أعضاء من الخبراء في مجال التنمية والعمل المؤسسي وتم انتخاب المهندس بسام دراغمة رئيسا لمجلس إدارة المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.