الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية تؤكد ان المحادثات لاطلاق سراح الجندي الاسير تجري بالتوازي مع استعدادات عسكرية

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 17:24 )
بيت لحم - معا - قالت اميره اورون المتحدثه بأسم وزارة الخارجيه الاسرائيليه ان الاتصالات مستمره مع الاطراف ذات العلاقه بحركة حماس ولكن اسرائيل لن تتفاوض مع اي منظمه ارهابيه.

واكدت اورون في تصريح صحفي تلقت معا نسخة منه عبر البريد الالكتروني ان سياسة اسرائيل تقوم على اساس عدم التفاوض مع المنظمات الارهابية وانها لن تختلف في هذه الحاله".

و اضافت المتحدثة الاسرائيلية:" لن نعطي فرصه لاي جهه ارهابيه امكانية التفاوض على حياتنا و حياة جنودنا و ان كل الامكانيات مفتوحه و استعدادات الجيش جاريه تمهيداً لاجتياح محتمل للقطاع".

واكدت المتحدثة الاسرائيلية ان الجندي الاسير حي و انه جريح وان الاتصالات تجرى مع اطراف عربيه و دوليه ذات علاقه مع حركة حماس لاننا لن نتفاوض معها بشكل مباشر.

و عن المهله التي اعطيت من قبل المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر قالت :" ان المهله ما زالت قائمه لاعطاء الاطراف العامله على تحرير الجندي الوقت الكافي لاطلاق سراحه موضحة ان اسرائيل لا تريد ان تدخل الى القطاع مره اخرى رغم وجود الاجراءات التمهيديه و ان اعطاء الفرصه للجهود دون الحاق اي ضرر بالجنود او المواطنين الفلسطينيين".

و عن الجهه التي خولتها اسرائيل للتفاوض مع الجهات الخاطفه قالت اورون : هذه معلومات سريه لا يمكن الافصاح بها لوسائل الاعلام حالياً و لكن الجانب المصري يقوم بجهود حثيثه لارجاع الجندي الاسرائيلي سننتظر و لكن هذا الانتظار لن يدوم طويلاً".