الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة مكافحة المخدرات في قلقيلية تتحدث لمعا عن مخاطر المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 26/06/2006 ( آخر تحديث: 26/06/2006 الساعة: 17:30 )
قلقيلية - معا - حذر النقيب سائد عساف مدير فرع ادارة مكافحة المخدرات بقلقيلية اليوم من خطورة افة المخدرات على ابناء شعبنا.

واشار عساف في حديث خاص لمعا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف اليوم ان محافظة قلقيلية من اكثر المحافظات استهدافا من قبل قوات الاحتلال لترويج المادة السامة لقربها من الخط الاخضر وسهولة تهريب المخدرات اليها الى ان نسبة المتعاطين للمخدرات في المحافظة يفوق المحافظات الاخرى خصوصا متعاطي مادة المارغونا.

واهاب عساف بالمواطنين الى ضرورة متابعة ابنائهم خوفا من ان يوقعوا في هذه الافة المنتشرة والتي يهدف الاحتلال الى نشرها بين شبابنا من اجل تدميريهم وتحويلهم من مناضلين الى مدمنين".

وفي لقاء مع احد متعاطي المخدرات والموقوفين لدى الشرطة بقلقيلية اعرب ( أ ) عن ندمه الشديد لتعاطيه المخدرات لمدة خمسة عشر عاما وخصوصا انه اب ورب اسرة .

وتحدث ( أ ) والدموع تملأ عيناه قائلا انا لي ابنتان في سن الشباب وتقدم مؤخرا شاب لخطبة احدى بناتي ولكن وكما يبدو بعد ان عرف انني متعاطي للمخدرات اعاد النظر في موضوع الخطبة وهذا ما جعلني اشعر بالذنب والندم بالاضافة للاموال الطائلة التي كنت اصرفها على هذه الافة حارما ابنائي من التمتع بهذه الاموال.

وعن بدايته مع المخدرات قال بان شخصا ما كان يتقرب مني باستمرار هو الذي اوقعني بها حتى اصبحت مدمنا فكنت اعمل داخل الخط الاخضر وبدات اتعرف على متعاطين من داخل الخط الاخضر واشتري منهم مادة الحشيش الى ان ادمنت على المخدرات.

ووعد ( أ ) بانه لن يعود لتعاطي هذه المادة لما تسببه له من مشاكل نفسية واجتماعية ومالية ومن تغير كبير في نظرة المجتمع نحوه والذي اصبح ينظر اليه بالتهميش .

وفي النهاية شكر النقيب عساف وكالة معا لاهتمامها بنشر الوعي بين ابناء الشعب الفلسطيني وخصوصا في هذه المناسبة.