الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد ان الاجراءات الاسرائيلية تبدد حل الدولتين وتوتر الاجواء

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 19:20 )
رام الله-معا-استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وفدا من وزارتي الخارجية والصحة البرازيليتين بحضور مدير عام الاغاثة الطبية الفلسطينية حيدر ابو غوش.

وقال النائب البرغوثي إنه جرى خلال الاجتماع تبادل الآراء في الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية لا سيما التهويد الجاري في القدس المحتلة وقرار ابعاد النواب المقدسيين وسياسة هدم المنازل والاستيلاء على منازل وممتلكات المواطنين والنشاطات الاستيطانية.

وأضاف البرغوثي انه اطلع الوفد البرازيلي على المشاكل الناجمة عن نظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الأراضي الفلسطينية وخطورة ذلك على حل الدولتين .

وأكد البرغوثي ضرورة رفع الحصار عن غزة الذي يعاني فيه مليون ونصف المليون مواطن أوضاعا غير إنسانية.

كما بحث البرغوثي مع الوفد العقبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل في طريق السلام عبر الاستيطان والجدار والتهرب من استحقاقات السلام العادل القائم على انهاء الاحتلال وكنس الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

واكد النائب مصطفى البرغوثي اهمية تعزيز الديمقراطية وتطويرها وضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام .

وعرض النائب مصطفى البرغوثي امام الوفد مجموعة من الخرائط والوثائق حول سياسة التطهير العرقي في القدس وتهويد الاراضي المحتلة والاجراءات والعراقيل التي تحول دون قيام دولة فلسطينية حقيقية واستبدالها بفكرة الدولة ذات الحدود المؤقتة.

كما شرح البرغوثي للوفد مخاطر منظومة الابارتهايد الاسرائيلية على الوضع الصحي في الاراضي الفلسطينية خاصة في مناطق الجدار والاستيطان وعدم قدرة المواطنين على الوصول الى مراكز الخدمات الطبية جراء ذلك.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على التعاون المشترك بين الجانبين مستقبلا.