الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية واوكسفام تفتتحان مشروعين في الخليل والظاهرية

نشر بتاريخ: 25/07/2010 ( آخر تحديث: 25/07/2010 الساعة: 19:17 )
الخليل:-معا-افتتحت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية قاعة الاحلام في جمعية احلام الشباب والطفولة الخيرية للثقافة والفنون في البلدة القديمة في الخليل وروضة غزلان الجنوب في الظاهرية.

وحضر حفل الافتتاح الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وايفلين ممثلة عن مؤسسة اوكسفام الداعمة للمشروعين والدكتور عثمان ابو صبحة مدير الاغاثة في الخليل ويوسف الطميزي وناصيف الديك من الاغاثة وعدد من وجهاء الخليل بينهم الحاج فريد خضر الجعبري والحاج زيدان الجعبري والحاج عبد الغفار الجعبري وجمع غفير من الاهالي واطفال الجمعية واهاليهم ورئيس بلدية الظاهرية وخليل الشدفان ممثلا عن مكتب وزارة الثقافة .

واستعرض رئيس جمعية احلام الشباب والطفولة الخيرية عبد المغني الجعبري تاريخ الجمعية منذ نشأتها ونشاطاتها التي تقدمها خدمة للمجتمع المحلي و مراحل بناء القاعة والتحديات التي واجهتهم في تنفيذ العمل.

واكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي في كلمة له ان كل مؤسسة تبنى وكل دعم يقدم خاصة في الخليل يساعد في تعزيز صمود شعبنا الذي يتعرض لمحاولات اقتلاع من ارضه .

وثمن البرغوثي دور الجمعية في دعم صمود الاهالي من خلال وجودهم في احد اكثر المواقع سخونة من الخليل وهي البلدة القديمة التي يتهددها الاستيطان والعدوان.

ودعا البرغوثي الى توفير حياة كريمة لشعبنا مشيرا الى ان افتتاح روضة غزلان الجنوب في الظاهرية ودعم جمعية احلام الشباب والطفولة الخيرية يهدف الى خلق فرض عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل وتعزيز صمود الناس وتطوير القدرات الادارية للعاملين .

واشارت ايفلين مندوبة اوكسفام الى الدور الذي تقوم به مؤسستها في التضامن مع الشعب الفلسطيني والمشاريع التي تنفذها بالتعاون مع الاغاثة الطبية وما يربطها من علاقات شراكة معها دعما للفلسطينيين.

واعرب الحاج زيدان الجعبري والحاج خضر الجعبري عن شكرهما للدعم والدور الذي تقوم به الاغاثة الطبية خاصة في ظل التحديات التي يواجهها الاهالي في الخليل من اغلاق للشوارع والمحلات التجارية .
من جانبه اوضح الدكتور عثمان ابو صبحة طبيعة الخدمات التي تقدمها جمعية الاغاثة الطبية والمراكز الطبية التي انشأتها بالتعاون والشراكة مع المجتمع المحلي واستعدادها لانشاء مراكز طبية اخرى .

واستعرض ابو صبحة الخدمات التي تقدمها جمعية الاغاثة الطبية في محافظة الخليل بالشراكة مع اوكسفام، واعدا الاهالي بالمزيد من المشاريع الداعمة لصمودهم وتحديهم للاحتلال.

واضاف ابو صبحة ان الاغاثة الطبية تقدم خدماتها لاكثر من مليون ونصف المليون مواطن في خمسمئة تجمع سكاني سنويا لا سيما في مناطق الجدار والاستيطان.

من جهته اشاد رئيس بلدية الظاهرية المهندس سامي اشنيور بالدور المتميز للاغاثة الطبية في دعم صمود شعبنا مؤكدا ان روضة غزلان الجنوب التي ستستقبل مئة طفل الى جانب توظيف ست معلمات سيساهم في الاهتمام باطفالنا والنهوض بالواقع الصعب في البلدة.

واعرب اشنيور عن شكره للاغاثة الطبية ومؤسسة اوكسفام على دعمهما لشعبنا واهتمامهما باحتياجات الطفولة.